أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس مدينة 6 أكتوبر: عكارة المياه جراء السيول وصلت لـ3000% وأثرت على الإنتاج

الثلاثاء، 17 مارس 2020 10:37 م
رئيس مدينة 6 أكتوبر: عكارة المياه جراء السيول وصلت لـ3000% وأثرت على الإنتاج عكارة النيل
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس شريف الشربيني، رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر، إن سبب انقطاع  المياه هو وجود عكارة فى مياه النيل بسبب موجة الطقس السيئة، وكذلك السيول، موضحاً أن نسب العكارة كانت تصل فى السابق إلى 12%، ولكن بموجة الطقس السابقة وصلت لـ3000% وهي نسبة عالية أثرت على نسبة إنتاج المياه.
 
وأضاف الشربيني، خلال مداخلة هاتفية برنامج مساء DMC المذاع على قناة DMC تقديم الإعلامى رامى رضوان، أن نسبة العكارة انخفضت اليوم وتم تشغيل محطة المياه القديمة والجديدة وتم العمل، بدأنا نضخ بشكل كبير والمياه تصل إلى المناطق والأحياء بحسب المناسيب.
 
وأكمل رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر، أن بقية المناطق ستصل إليها المياه تباعاً حتي تعافى محطة الشيخ زايد، وتبدء ضخ المياه بنسبة كبيرة، موضحاً أنه سيتم انهاء مشكلة انقطاع المياه بشكل شبه كامل في أقرب وقت ممكن، ومن المحتمل أن تكون غداً، وهناك رقم للخط الساخن.
 
أعلنت محافظة الجيزة قيام شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالجيزة بإعادة تشغيل محطات المياه التابعة لها بمناطق المحافظة المختلفة وبنسبة 80% تقريبا عقب انخفاض نسبة العكارة بنهر النيل على أثر موجة الأمطار الغزيرة التى تعرضت لها البلاد خلال الأيام الماضية لتعود ضغوط المياه بالشبكة إلى وضعها الطبيعى فى موعد غايته مساء اليوم.
 
تشير محافظة الجيزة إلى أن شركة مياه الشرب والصرف الصحى قد اضطرت إلى قطع المياه بعدد من المناطق خلال الأيام الماضية نظراً لارتفاع نسبة العكارة بمياه النيل التى وصلت إلى 4000 وحدة عكارة نتجت عن تصريف مياه الأمطار بالنهر مما أثر على ماخذ المحطات المختلفة وأدى إلى عدم قدرة المروقات على التخلص من العكارة حيث أن الحد المسموح به لمعالجة المياه هو 30 وحدة فقط، لذلك أصبح توقف المحطات أمر حتمى لإجراء عملية الغسيل العكسى للمرشحات ومعاودة التشغيل مرة أخرى وضخ المياه بالشبكات تدريجياً.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة