ماليزيا تؤكد التزام الصين بمساعدتها فى مكافحة كورونا

الثلاثاء، 17 مارس 2020 01:39 م
ماليزيا تؤكد التزام الصين بمساعدتها فى مكافحة كورونا  ماليزيا
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 أعلن وزير الخارجية الماليزي هشام الدين حسين، أن الحكومة الصينية أعربت عن التزامها بمساعدة ماليزيا في مكافحة انتشار فيروس كورونا، كوفيد-19 من خلال توفير معدات الحماية الشخصية مثل أقنعة الوجه ومطهرات اليد. 
 
وقال هشام الدين - في بيان أوردته وكالة أنباء برناما، الماليزية، اليوم،الثلاثاء، إن سفير الصين لدى ماليزيا باى تيان أبلغه بذلك خلال لقاء بينهما تم خلاله التأكيد على ضرورة تعزيز العلاقات الماليزية - الصينية لصالح مختلف القطاعات ولكن في الوقت الحالي، ينبغي التركيز على الجهود المبذولة للتصدي لهذا الفيروس المتفشي.
 
وفي السياق ذاته، من المقرر أن يتواصل وزير الخارجية الماليزي رسميًا مع نظيره الصينى وانج يى لطلب المساعدة في ضمان حماية الماليزيين الذين يعيشون في الصين من الفيروس. 
 
فيما أكد وزير التجارة والصناعة السنغافورى تشان تشون سينج أن بلاده ستتواصل باستمرار مع ماليزيا على مختلف الأصعدة، على الرغم من قرار الأخيرة بتقييد التحركات فى جميع الولايات بسبب فيروس كورونا.
 
وقال تشان - في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الماليزية،اليوم ،الثلاثاء "إن أولويتنا هي التأكد من أن شعبنا وشركاتنا يمكنهم مواصلة حياتهم وأعمالهم كالمعتاد، لاسيما وأن هناك العديد من الشركات السنغافورية التي توظف عمالة ماليزية كبيرة داخل البلاد".
 
ونصح الشركات التي توظف موظفين ماليزيين بتفعيل خطة تهدف إلى استمرار العمل، لاسيما وأن هؤلاء الموظفين يسافرون بين سنغافورة وماليزيا في غالبية الأوقات.
 
وكان رئيس الوزراء الماليزي محيي الدين ياسين قد أعلن أمس ،الاثنين، قرارا بتقييد التحركات بشتى أنحاء البلاد اعتبارا من 18 وحتى 31 مارس الجاري، سعيا لمحاصرة تفشِّي فيروس كورونا وانتشاره.. كما أعلنت وزارة الصحة الماليزية عن إيجابية الإصابة لـ125 شخصا آخرين بفيروس كورونا أمس، ليصبح إجمالي عدد الإصابات 553 حالة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة