مليارديرات العالم يبادرون بالتبرع لـ"مكافحة كورونا".. بيل جيتس فى المقدمة بـ100 مليون دولار.. "على بابا" يرصد 14 مليونا ومساعدات عينية للأمريكيين.. والشركات العالمية تبادر بتخفيضات وتسهيلات خاصة لمواجهة الوباء

الثلاثاء، 17 مارس 2020 04:00 ص
مليارديرات العالم يبادرون بالتبرع لـ"مكافحة كورونا".. بيل جيتس فى المقدمة بـ100 مليون دولار.. "على بابا" يرصد 14 مليونا ومساعدات عينية للأمريكيين.. والشركات العالمية تبادر بتخفيضات وتسهيلات خاصة لمواجهة الوباء مليارديرات العالم يبادرون بالتبرع لـ"مكافحة كورونا"
كتبت:نهال طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

آثار انتشار وباء كورونا حول العالم حالة من القلق ، وسط ارتفاع متزايد لمعدلات الإصابة والوفيات بمختلف الدول، الأمر الذى دفع حكومات عدة للإقدام على إجراءات احترازية وسط مساهمة غير رسمية من الشركات الكبرى ورجال الأعمال في جهود المكافحة.

 

ومع ارتفاع معدلات انتشار المرض وتصنيف منظمة الصحة العالمية كورونا كوباء عالمى، تزايدت مساهمات رجال الأعمال والمليارديرات حول العالم لمكافحة الفيروس، حيث جاء في مقدمة المتبرعين بيل جيتس، ثانى أغنى شخص في العالم، معلناً أن مؤسسة "بيل ومليندا جيتس" ستخصص 100 مليون دولار للمساعدة في الكشف عن الفيروس وعلاج وعزل المصابين

وأمام القلق العالمى المتزايد ، كشفت مجلة فوربس العالمية أن الملياردير الصينى جاك ما ، مؤسس شركة "علي بابا"، تعهد بدوره بتقديم 14 مليون دولار من مؤسسته للمساعدة في الدراسات التى تعمل على ايجاد مصل لفيروس كورونا. وقال يوم الجمعة إنه سيتبرع بـ 500.000 جهاز اختبار ومليون قناع وجه للولايات المتحدة.

ومن التبرعات الضخمة، إلى التخفيضات والتسهيلات، تتوالى جهود رجال الأعمال وأصحاب الشركات في مكافحة الفيروس، حيث قال بريان تشيسكي الرئيس التنفيذي لشركة Airbnb وهي بوابة للتسوق السياحي عبر الإنترنت على تويتر إن الشركة ستسمح لعملائها الذين حجزوا رحلات من خلالها في جميع أنحاء العالم بالإلغاء واسترداد أموالهم.

بدورها، أعلنت شركة الملياردير كيندي جريفين، واحدة من أكبر شركات وول ستريت وهي المسؤولة عن الملف التجاري لواحد من اكبر خمس اسهم في الولايات المتحدة انها ستتبرع بمبلغ 7.5 مليون دولار لإحدى أكثر المناطق تضررا في الصين.

وأعلن تيد ليونسيس، صاحب NBA's وNHL’s Capitals وWNBA’s Washington Mystics وفريقي Arena Football وCapital One Arena في واشنطن العاصمة، أنه سيدفع لجميع الموظفين المؤقتين الذين كانوا من المقرر ان يعملوا خلال الاحداث الرياضة التي الغيت من مقدمي التذاكر وأفراد العمليات بالإضافة لجزء من الموظفين الدائمين الذين كان من المقرر أن يعملوا حتى نهاية مارس على الرغم من إغلاق المكان.

 

وجهت مجلة الفوربس سؤالها لعدد من اغنياء العالم حول ما يفكرون به وتوقعاتهم بشأن ازمة فيروس كورونا والمخاطر التي تواجهها العديد من الدول.

يقول فنسنت بولور، الرئيس التنفيذي لمجموعة بولوريه الفرنسية، إنه ليس قلقًا بشأن كيفية تأثير الفيروس على شركته: "مجموعتنا موجودة منذ عام 1822 لقد مررنا بالثورات وحربين عالميتين لذا سنتكيف مع الوضع".

فيما قال ستيف سارويتز، مؤسس ورئيس شركة الرواتب Paylocity ، إنه يحد من سفره وسفر عائلته قائلا انه على الرغم من الاثار المأساوية لفيروس كورونا الا ان هناك جانب مشرق حيث وضح أهمية الترابط والعمل معا لاجتياز الازمة، مضيفا انه يشعر بسعادة لحصوله على فترة من الراحة وقضاء وقت مع عائلته.

ويري جون بريتزكر ، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Geolo Capital ، التي تعمل في مجال الفنادق وتشمل استثماراتها الحالية سبعة فنادق في جميع أنحاء الولايات المتحدة ان فيروس كورونا انه سيتجنب التجمعات ويهتم بالنظافة ويتبع توصيات الجهات المعنية قائلا: "نتمنى الأفضل ولكننا نستعد لكل شىء".

وعبر عن قلقه بشأن نظام الرعاية الصحية والاجتماعية من قدرته على التعامل مع الوباء واحتواء الاثار المترتبة عليه مثل الإفلاس وخسارة الوظائف وغيرها.

بدوره، قرر إريك يوان، مؤسس شركة مؤتمرات الفيديو Zoom، جعل خدمته مجانية للاستخدام غير المحدود فى المناطق المتأثرة بدأ بالصين أولاً ثم إيطاليا.

فيما قال جيم مكيلفي، المؤسس المشارك وعضو مجلس إدارة شركة square التي تعمل على مساعدة الافراد على بدء أعمالهم التجارية وإدارتها وتنميتها إن عائلته ألغت رحلة إلى إيطاليا وهم ملتزمين المنزل، وعبر عن قلقه على المسنين والفقراء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة