أخبار الكرة العالمية اليوم.. فيفا يتبرع بـ10 مليون دولار لمحاربة كورونا

الأربعاء، 18 مارس 2020 11:58 م
أخبار الكرة العالمية اليوم.. فيفا يتبرع بـ10 مليون دولار لمحاربة كورونا انفانتينو رئيس الاتحاد الدولى
كتب أحمد هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر اليوم السابع خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار والتقارير المهمة الخاصة بالكرة العالمية، منها تزايد قلق النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو، من تفشى فيروس كورونا، فى يوفنتوس، بجانب خسائر كبيرة لمانشستر يونايتد الإنجليزي، والفيفا يتبرع بـ10 مليون دولار لمحاربة فيروس كورونا. 

 

رئيس يوفنتوس يتبرع بـ10 ملايين يورو لمكافحة كورونا
 

كشفت تقارير صحفية، عن تبرع أندريا أنييلي مالك نادى يوفنتوس، بمبلغ قيمته 10 ملايين يورو، للمساهمة في جهود إيطاليا للقضاء على فيروس كورونا.

وفقاً لما نشرته صحيفة "لاجازيتا ديللو سبورت"الإيطالية، فإن رئيس يوفنتوس تبرع بـ 10 ملايين يورو عن عائلته للمساهمة في جهود مكافحة فيروس كورونا المستجد "COVED 19".

محمد صلاح يعتزل السوشيال ميديا بعد تفشى فيروس كورونا
 

فضّل محمد صلاح نجم المنتخب الوطنى وفريق ليفربول الإنجليزى قضاء فترة العزلة الإجبارية بسبب فيروس كورونا بعيدًا عن مواقع التواصل الاجتماعى، حيث يتواجد برفقة أسرته فى منزله بإنجلترا بعد قرار تأجيل الدورى الإنجليزى حتى 4 أبريل المقبل.

 

تزايد قلق رونالدو من كورونا
 

تسيطر حالة من القلق على البرتغالى كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس الإيطالى، بعد إعلان اليوفى عن إصابة بليز ماتويدى بفيروس كورونا المستجد "COVED 19"، وتزداد حالة القلق لدى كريستيانو نجم اليوفى على الرغم من تواجده فى جزيرة فونشال فى البرتغال برفقة أسرته.

وأشارت صحيفة "ميرور" البريطانية إلى أن السبب الرئيسي فى ازدياد القلق لدى رونالدو، هو تواجده آخر مرة مع كل من دانييلي روجاني وبليز ماتويدي المُصابان بفيروس كورونا في المباراة الأخيرة ضد الإنتر 8 مارس الماضى، حيث يخشي أن يكون المصاب الجديد في صفوف يوفنتوس. 

 

انخفاض أسهم مانشستر يونايتد بسبب فيروس كورونا
 

تضرر نادى مانشستر يونايتد الإنجليزى مالياً، بشكل كبير بعد تجميد النشاط الرياضى فى إنجلترا بسبب فيروس كورونا المتفشى فى جميع أنحاء العالم خلال الوقت الحالى، بعدما تأجلت جميع مباريات كرة القدم فى جميع أنحاء العالم، بما فى ذلك مباريات الدورى الإنجليزى ودورى أبطال أوروبا، حيث اجتاح فيروس كورونا العالم بأكثر من 7900 حالة وفاة، وما يُقارب 200 ألف حالة مُصابة بهذا الوباء العالمى.

ووفقاً لما ذكرته صحيفة "ذا صن" البريطانية فإن تجميد مباريات الدورى الإنجليزى بسبب فيروس كورونا، تسبب فى انخفاض كبير لقيمة الشياطين الحمر فى سوق الأسهم، حيث أصبحت 2 مليار إسترلينى بعد أن كانت 3 مليارات إسترلينى قبل شهر واحد.

وزير الرياضة الإيطالي: الكالتشيو يمكن أن يعود 3 مايو المقبل
 

أكد فينتشينزو سبادافورا، وزير الرياضة الإيطالي، على أن الحكومة الإيطالية قررت تعليق الالتزامات الضريبية على الأندية الرياضية حتى نهاية مايو المقبل، وأن الدوري الإيطالي قد يستكمل في 3 مايو، سواء بحضور جماهيرى أو بدون. 

 

الفيفا يتبرع بـ 10 ملايين دولار لمحاربة فيروس كورونا
 

اجتمع مجلس الاتحاد الدولى لكرة القدم، اليوم الأربعاء، بقيادة السويسرى جيانى انفانتينو، عبر فيديو كونفرانس، من أجل معالجة الظروف الإستثنائية، التي تسبب فيها انتشار فيروس كورونا المستجد، في تجميد النشاط الكروى بجميع أنحاء العالم.

وجاءت قرارات اجتماع الاتحاد الدولى على النحو التالى:

1التبرع بمبلغ 10 مليون دولار، لصندوق محاربة فيروس كورونا، التابع لمنظمة الصحة العالمية، والعمل مع منظمة الصحة العالمية لضمان استخدام هذه الأموال لدعم مكافحة الفيروس في جميع مناطق العالم.

2التصديق على المواعيد الجديدة، لبطولة يورو 2020، وبطولة كوبا أمريكا، التي تم تأجيلها إلى صيف عام 2021.

3 - تقييم الحاجة إلى تعديلات أو إعفاءات مؤقتة للوائح بشأن حالة اللاعبين ونقلهم لحماية عقود اللاعبين والأندية وتعديل فترات تسجيل اللاعبين.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة