النتائج السلبية لتفشى وباء كورونا على مستوى العالم.. الأمم المتحدة: 25 مليون شخص سيفقدون وظائفهم بسبب الفيروس المستجد.. واليونسكو: أكثر من 849 مليون طفل وشاب تأثروا بإغلاق المدارس والجامعات بعد تعليق الدراسة

الأربعاء، 18 مارس 2020 09:00 م
النتائج السلبية لتفشى وباء كورونا على مستوى العالم.. الأمم المتحدة: 25 مليون شخص سيفقدون وظائفهم بسبب الفيروس المستجد.. واليونسكو: أكثر من 849 مليون طفل وشاب تأثروا بإغلاق المدارس والجامعات بعد تعليق الدراسة كورونا
كتب أحمد عرفة - إبراهيم سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نتائج كارثية تنتج عن تفشى فيروس كورونا على مستوى العالم، واتخاذ العديد من الدول إجراءات من بنيها جعل العمل من المنزل، بجانب إعلان العديد من الدول حظر التجول ، وتعليق الدراسة، وهو ما دفع منظمات دولية للكشف عن تأثيرات تلك القرارات على الأطفال والشباب والعاملين في وظائفهم، فوفقا لتقرير دولى أكد أن أكثر من 849 مليون طفل وشاب تأثروا بإغلاق المدارس والجامعات بسبب فيروس كورونا.

وذكر موقع العربية، أن منظمة الأمم المتحدة، أكدت اليوم الأربعاء أن نحو 25 مليون شخص سيفقدون وظائفهم بسبب كورونا، حيث عرض تفشي وباء كورونا في أنحاء العالم وظائف كثيرين يعملون في قطاعي السفر والسياحة في كل مكان للخطر، بحسب المجلس العالمي للسفر والسياحة، التابع للأمم المتحدة.

المجلس العالمي للسفر والسياحة، أشار إلى أنه ما يصل إلى نحو 50 مليون وظيفة قد تغلق جراء تفشي هذا الوباء وانتشاره عالميا، فيما قالت غلوريا غيفارا الرئيس التنفيذي للمجلس العالمي للسفر والسياحة إن تفشي كورونا يمثل تهديداً خطيراً لصناعة السفر والسياحة، حيث تأتي هذه الأنباء بعد إلغاء الآلاف من الرحلات الجوية الدولية، وتعليق بعض شركات السياحة لعمليات التأمين على السفر للعملاء الجدد.

شبكة سى إن إن الإخبارية، أشارت إلى أن منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "اليونسكو"، أكدت أن الحكومات في 113 دولة علقت عمل المؤسسات التعليمية التي تؤثر على الأطفال والشباب والبالغين في محاولة لاحتواء  انتشار فيروس كورونا المستجد، حيث علقت نحو 102 دولة حول العالم الدراسة في المدارس والجامعات، بعد تفشي فيروس كورونا، مما يؤثر على 849.4 مليون طفل وشاب، بحسب تقرير لليونسكو، الأربعاء.

وأوضحت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة ، في تقريرها، - بحسب شبكة سى إن إن - أن حوالي نصف طلاب العالم توقفوا عن الذهاب إلى أماكن الدراسة، ما يشكل "تحديا غير مسبوق" لقطاع التعليم، موضحة أنه بسبب الإغلاق الكامل للمدارس والجامعات في 102 بلد، والإغلاق الجزئي في 11 بلدا آخر بسبب الوباء، فإن عدد الذين حرموا من الدراسة تجاوز الضعف في 4 أيام مع توقع في الزيادة.

وذكرت شبكة سى إن إن ، أنه ارتفعت أعداد الوفيات نتيجة الإصابة بفيروس كورونا المستجد في جميع أنحاء العالم لتسجل 8205 حالات وفاة، مساء الأربعاء، فيما وصلت أعداد المصابين بالمرض إلى نحو أكثر من 203 آلاف شخص، وفقًا لإحصائيات جامعة جونز هوبكنز الأمريكية، والتي تستند في أرقامها إلى الأعداد الرسمية التي تعلنها الحكومات، فيما أعربت رئيسة المفوضية الأوروبية عن أملها في التوصل إلى لقاح "قبل الخريف"، وذلك بعد لقاء مع مسؤولين في مختبر ألماني، في الوقت الذي أعلن فيه وزير الخارجية الألماني هايكو ماس، عمل شركة أدوية ألمانية على تطر لقاح لمواجهة فيروس كورونا المستجد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة