منتخب ألمانيا يتبرع بـ2.5 مليون يورو لمكافحة فيروس كورونا

الأربعاء، 18 مارس 2020 05:23 م
منتخب ألمانيا يتبرع بـ2.5 مليون يورو لمكافحة فيروس كورونا ألمانيا
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن المنتخب الألمانى لكرة القدم، اليوم الأربعاء، التبرع بمبلغ 2.5 مليون يورو لمُكافحة فيروس كورونا فى ألمانيا، وأعلن الحساب الرسمى لمنتخب ألمانيا لكرة عن التبرع بمبلغ مالى قدره 2.5 مليون يورو لمساعدة الجهود العلمية والبحثية داخل ألمانيا، ضد تفشى فيروس كورونا فى البلاد ودول العالم كافة.

وكان الإتحاد الأوروبى لكرة القدم "يويفا" قد قرر أمس الثلاثاء تأجيل بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2020" إلى العام المقبل بسبب انتشار وباء فيروس كورونا فى دول العالم.

جدير بالذكر أن معظم دوريات كرة القدم فى القارة الأوروبية قد قامت بتعليق مبارياتها، كما علّقت بطولة دورى أبطال أوروبا وبطولة الدورى الأوروبى، عقب الارتفاع الكبير فى حالات الإصابة بفيروس كورونا فى أنحاء القارة العجوز.

من ناحية أخرى، أظهرت تقارير وبيانات صحية ألمانية أن تعداد المصابين بفيروس كورونا فى ألمانيا سجل حتى اليوم الأربعاء، 10 آلاف و 100 حالة ، حيث تم تسجيل 552 حالة جديدة للإصابة المؤكدة بفيروس كورونا كوفيد- 19، و 26 حالة وفاة ، وكفى إطار الإجراءات الاحترازية قامت العديد من دول الاتحاد الأوروبى بفرض حظر التجول ، فيما رفضت الحكومة الألمانية فى الوقت الحالى الذهاب إلى هذا الحد . 
 
ويعتقد سياسيون أن هذا إجراء محتمل وفقا لتطورات الأحداث ، فى حال لم تنجح الإجراءات الاحترازية فى الحد من انتشار الفيروس، لاسيما بعد إغلاق ألمانيا الحدود مع ثلاث دول أوربية، وتنفيذ إجراءات داخلية مشددة ، مثل إغلاق المدارس والجامعات وإلغاء كافة التجمعات ووضع قيود على المطاعم والمقاهى وغيرها . 
 
و طبقا لقناة " زد دى إف الألمانية" فإنه رغم الزيادة الكبيرة فى عدد الأشخاص المصابين بفيروس كورونا وسرعة انتشاره ، إلا أن الحكومة الفيدرالية حاليًا لا تفكر فى فرض حظر للتجول ، وبالتالى تتخذ فى البداية مسارًا مختلفًا عن دول الاتحاد الأوروبى إيطاليا وفرنسا وإسبانيا والنمسا وبلجيكا .
 
وقال رئيس المستشارية هيلج براون، فى تصريحات، اليوم الأربعاء، لقناة زد دى إف - إن مثل هذه الخطوة لا يتم النظر فيها حاليا فى مجلس الوزراء، مضيفا أنه من الممكن فى غضون أسبوعين تحديد إذا كانت التدابير فعالة أم لا ، فى ظل قياس مدى زيادة الحالات الجديدة.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة