آخر الدراسات حول كورونا.. هل ينتهى انتشار الفيروس بحلول الصيف؟

الخميس، 19 مارس 2020 01:44 م
آخر الدراسات حول كورونا.. هل ينتهى انتشار  الفيروس بحلول الصيف؟ احمد فايق
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الإعلامى أحمد فايق، إن اليابان نجحت في طريقة لاختبار فيروس كورونا خلال 15 دقيقة فقط ، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن أي دولة في العالم لا تستطيع إجراء تحليل لأكثر من 7 آلاف شخص في اليوم الواحد.

 

وعن مدى إمكانية انتهاء فيروس كورونا في الصيف ، أضاف "فايق" خلال برنامج "مصر تستطيع" المذاع عبر شاشة dmc ،  أن هناك بحثً تحت الطبع لم يخضع إلى لجنة علمية تجيزه وتدققه لكن يبقى فرضية ان يكون صحيحا ، وتقول هذه الدراسة أن الدول ذات الروابط التجارية والسياحية مع الصين ودرجة الحرارة عالية وتسطع بها الشمس درجات الإصابة بالفيروس أقل من البلاد الباردة، معلقا: ربما يكون الصيف مؤثر بقوة على "كوفيد 19"، وفي حالة البرودة الشديدة والحرارة الشديدة أو الرطوبة الشديدة يختفى الفيروس وفقا للدراسة.

وتابع بقوله: "عند زيادة كل درجة حرارة مئوية يقل الإصابة بفيروس كورونا بمقدار 388 من الألف في الألف، محذرا من انتشار جزيئات الفيروس على مقابض الأبواب وأزرار الأسانسير .

 

وحول أسباب عدم مرض الأطفال بشدة بسبب "كورونا"، قال "فايق": وفقا لدراسات صينية عن أسباب عدم مرض الأطفال بشدة من فيروس كورونا هو عدم تعرض الأطفال إلى الفيروسات التاجية، وإذا تمكنا من تقليد جهاز مناعة لدى الأطفال باستخدام الأدوية ربما يصبح عدوى بسيطة لدى البالغين.. ونسبة الوفيات في الأطفال تحت عشر سنوات صفر في %.

وأشار إلى أن الدراسة انتهت إلى إصابة طفل 6 أشهر بالمرض وبمستوى عال من الفيروس لكن تم اكتشاف مقاومة شديدة لدى جسم الطفل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة