الدوري الإيطالى يوجه رسالة شكر للأطباء والممرضين والشعب.. فيديو

الخميس، 19 مارس 2020 04:33 م
الدوري الإيطالى يوجه رسالة شكر للأطباء والممرضين والشعب.. فيديو فيروس كورونا يضرب الدوري الايطالي
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجهت رابطة الدوري الإيطالى رسالة شكر إلى كل الأطباء والممرضين وأفراد الشعب على المجهودات الكبيرة التي يقدمها الجميع للتصدى لفيروس كورونا المنتشر في الفترة الأخيرة وتحول إلى وباء عالمي.

ونشرت الرابطة مقطع فيديو عبر حسابها الرسمي على تويتر قالت فيه، "20 نادى، فريق واحد.. اجتمعوا على تشجيع نفس اللاعبين: الأطباء والممرضين ومواطني إيطاليا."

وتعانى أندية الدوري الإيطالى حاليا من خسائر كبيرة ماديا وبشريا حيث تعرض مجموعة كبيرة من اللاعبين للإصابة بالفيروس أبرزهم روجاني وماتويدي ثنائي يوفنتوس بجانب مجموعة كبيرة في فيورنتينا وسامبدوريا.

وعلى الرغم من ذلك ينتظر الجميع استئناف الكالتشيو حيث كشفت تقارير صحفية إيطالية أن أندية الدورى الإيطالى قد تخسر حوالى 700 مليون يورو إذا لم يتم الانتهاء من الموسم الجارى من "الكالتشيو" بسبب فيروس كورونا المنتشر فى كل أرجاء العالم، وأجبر السلطات على إيقاف كل الأنشطة الرياضية فى العالم تقريباً بالفترة الأخيرة.

وقال صحيفة "لا ريبوبليكا" الإيطالية، إن الدورى توقف ويتبقى منه ما بين 12 و 13 جولة متبقية لكل فريق، فى الوقت الذى تتردد فيه بعد المقترحات باستئناف الموسم فى 2 مايو المقبل على أن يكون الختام فى 30 يونيو.

وأوضحت الصحيفة أنه لا يمكن اتخاذ أى قرار حتى يعقد الاتحاد الأوروبى لكرة القدم اجتماعه الحاسم يوم الثلاثاء المقبل، والذى سيقرر مصير يورو 2020 وأفضل السبل لإنهاء دورى أبطال أوروبا والدورى الأوروبي.

وأشارت "لا ريبوبليكا" إلى أن خسائر أندية الدورى الإيطالى تقدر بين حقوق التليفزيون المحلى والأجنبى وإيرادات يوم المباراة من تذاكر وأمور ترويجية، بالإضافة إلى خسائر أخرى حال عدم اكتمال كأس إيطاليا.

واختتمت الصحيفة تقريرها بالتأكيد على أنه فى حال عدم اكتمال الموسم بشكل صحيح، فقد ذُكر أن الأندية ستلجأ إلى الحكومة ووزير الرياضة فينتشينزو سبادافورا للحصول على المساعدة.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة