جمعة التعقيم.. صحة النواب تدعم تخصيص يوم لتعقيم المنشآت ووسائل النقل.. ويؤكدون: خطوة استباقية من الحكومة ضمن حزمة الإجراءات الوقائية.. والمواطن عليه دور فى مواجهة كورونا ولابد من التخلى عن العادات السيئة

الخميس، 19 مارس 2020 09:00 م
جمعة التعقيم.. صحة النواب تدعم تخصيص يوم لتعقيم المنشآت ووسائل النقل.. ويؤكدون: خطوة استباقية من الحكومة ضمن حزمة الإجراءات الوقائية.. والمواطن عليه دور فى مواجهة كورونا ولابد من التخلى عن العادات السيئة الدكتور محمد العمارى رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد نواب البرلمان أن الدولة أتخذت مجموعة من الإجراءات الاحترازية والوقائية التى تهدف للحفاظ على صحة المواطنين من الفيروسات، لافتين إلى أن دعوة وزيرة الصحة بشان تخصيص يوم الجمعة لتعقيم المؤسسات والهيئات الحكومة ووسائل النقل والمواصلات خطوة من ضمن حزمة إجراءات تهدف لمزيد من الضمانات.
 
وفى هذا الإطار، قال الدكتور محمد العمارى رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب، إن الدولة اتخذت حزمة من الإجراءات الوقائية التى تهدف جميتعها للحماية والحد من انتشار فيروس كورونا، وجميع هذه الإجراءات الاحترازية تتفق مع منظمة الصحة العالمية، ولعل أخر هذه الخطوات اعتبار يوم الجمعة يوماً مخصصاً للتطهير الأسبوعي.
 
وأكد رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب، أن التطهير لابد أن يشمل جميع الأماكن في سائر أنحاء الجمهورية، سواء القطاع الحكومي والخاص والأماكن العامة ووسائل النقل، وذلك بهدف مُحاصرة الأوبئة والفيروسات والحفاظ على الدولة ومواطنيها، مشيرا إلى أن آلية التنفيذ على أرض الواقع ستكون وفقا لطبيعة كل مؤسسة وظورف العمل بها، خاصة وان هناك بعض القطاعات الحيوية والخدمية التى يستلزم هذا الأمر خطة للتطبيق بما لا يضر بالخدمة المقدمة.
 
وأشار رئيس لجنة الصحة، إلى أن كل ما يتم اتخاذه من خطوات على أرض الواقع الهدف منها منع انتشار الفيروس، ولكن يظل المواطن هو الركيزة الأساسية لضمان نجاح هذه الإجراءات، مناشدا المواطنين التخلى عن بعض العادات الموروثة بشأن السلام والتقبيل، وتوخى الحذر قدر الإمكان، وتنفيذ عليمات منظمة الصحة العالمية بشأن التعامل مع الفيروس، وعدم أخذ الأمور على محمل التهوين أو التهويل فى نفس الوقت.
 
وفى سياق متصل، قال النائب سامى المشد، أمين سر لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، إن تعقيم الأماكن العامة من شانه التصدى لفيروس كورنا، مؤكدا أن الدولة اتخذت حزمة من الإجراءات ناجحة حتى الآن فى التصدى لانتشار كورونا، ولكن يبقى وعى المواطن هو الفيصل فى هذه المسألة الفارقة، لتخطى الأزمة.
 
 
 
ولفت أمين سر لجنة الصحة، إلى أن عملية التعقيم تتم  بالمطهرات المنصوص عليها، بعيدا عن استغلال البعض ورفع أسعار مواد التعقيم، مؤكدا أن جميع الإجراءات تهدف لضمان منع انتشار الفيروسات، وعلى المواطنين أن يساندوا الدولة فى القيام بدورها المنصوص عليها فى ذلك، حتى لا تكون هناك مضاعفات للفيروس.
 
وفى نفس الصدد، قال الدكتور خالد هلالى عضو مجلس النواب، إن الدولة بكافة مؤسساتها تعمل على قلب رجل واحد بشأن التصدى لهذا الفيروس العالمى، وهناك حزمة كبيرة من الإجراءات، وخطة تعقيم المؤسسات يوم الجمعة تؤكد أن هناك تفكير وخطوات استباقية من قبل الحكومة لضمان عدم انتشار الفيروسات، موضحا: أن التعقيم سيكون بدوره خطوة نحو مزيد من الضمانات لعدم النتشار الفيروسات، خاصة فى وسائل النقل العامة، والمصالح الحكومة التى تشهد اقبال من قبل المواطنين على تلقى الخدمة، ومن ثم تخصيص يوم للتعقيم يعنى ضمان عدم وجود فيروسات، ومن ثم يجب ان يكون هناك تضافر للجهود بين المواطنين والدولة لتكليل هذه الجهود بالنجاح.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة