موقع إيران إنترناشونال: أول حالة كورونا سجلت فى 3 فبراير لرجل صينى

الخميس، 19 مارس 2020 09:15 م
موقع إيران إنترناشونال: أول حالة كورونا سجلت فى 3 فبراير لرجل صينى كورونا-ارشيفية
كتب: أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أفادت قناة العربية فى خبر عاجل لها، أن موقع إيران إنترناشونال قال أن أول حالة كورونا سجلت في 3 فبراير لرجل صيني.

من ناحية أعلنت وسائل إعلام إيرانية وفاة النائب السابق حميد كهرام عن مدينة الأهواز متأثرا بإصابته بفيروس كورونا المستجد الذى يحصد يوميا مئات الأرواح فى إيران. 

وارتفعت حصيلة وفيات فيروس كورونا المستجد (كوفيد19) فى إيران، اليوم الخميس، بحسب إحصائية وزارة الصحة الإيرانية، إلى 1284 وبلغت الإصابات 18 ألفًا 407 شخصًا، وشفاء 5979 فى واحدة من أكثر الدول تضررًا من الفيروس.

وكانت كشفت الصحة الإيرانية أكدت أن 50 شخصا فى إيران يصابون بفيروس كورونا كل ساعة، ويتوفى شخص واحد كل 10 دقائق، ودعا المتحدث باسم وزارة الصحة، الإيرانيين إلى أخذ هذه المعلومات بعين الاعتبار، وحثهم على "اتخاذ القرار بوعي بشأن السفر والتنقل والزيارات في عيد النوروز".

كما حذر 5 وزراء صحة سابقين فى إيران، الرئيس حسن روحانى، من عدم السيطرة على وباء كورونا المستجد والمتفشي فى إيران فى جميع محافظاتها ويحصد المئات حتى اليوم، وطالبوه بقطع سلسلة تفشي الفيروس عبر السيطرو على معابر المدن وفرض قيود على حركة التنقل والسفر.

وقالوا إن عدم مراعات هذه التوصيات سيكون "لعب بحياة الشعب"، مؤكدين على أنه "لو اتخذ قرار متأخر، ستؤدى إلى أضرار لا يمكن اصلاحها، وزيادة عدد الوفيات.

وتتصاعد وتيرة الإصابات فى إيران جراء فيروس كورونا المستجد  "COVID-19، ويواصل الفيروس حصد المسئولين بعد أن تفشى على نحو كبير على مدار الشهر الماضى.

وتواصل المدارس والجامعات الإغلاق حتى 20 مارس المقبل، وتجرى السلطات عمليات تطهير للشوارع والأماكن العامة، كما ألغى المرشد الأعلى الإيرانى آية الله على خامنئى خطاب (عيد النوروز) رأس السنة الشمسية الإيرانية كان مقرر أن يلقيه فى يوم 21 مارس المقبل، بحسب التقليد المتبع كل عام فى إيران، وأعلنت مدينة مشهد إلغاء مراسم الاحتفال بالسنة الجديدة التى تعقد سنويًا فى مرقد الإمام الرضا (الامام الثامن لدى الشيعة الاثنى عشرية).










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة