5 نصائح لأسلوب حياة يمنحك وزنا مثاليا.. رياضة بانتظام وتقليص وقت التلفزيون

الإثنين، 02 مارس 2020 04:00 ص
5 نصائح لأسلوب حياة يمنحك وزنا مثاليا.. رياضة بانتظام وتقليص وقت التلفزيون جسم مثالى-أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحلم معظم النساء بالحفاظ على جسم رشيق متناسق حتى تستطيع ارتداء ما يحلو لها من مختلف أنواع الملابس سواء رسمية أو غير رسمية، ولتحقيق ذلك تحرص على اتباع بعض الأنظمة الغذائية والنصائح المتداولة على مواقع التواصل الإجتماعى أو بين الأصدقاء وقد لا تجدى نفعاً، وتفاجأ المرأة بعد ذلك بزيادة وزنها، ولحل هذه المشكلة، نتعرف فى هذا التقرير على نصائح للحفاظ على وزن مثالى، وفقاً لما ذكره موقع " wikihow".

 

نصائح للحفاظ على وزن مثالى :
 

ممارسة التمارين الرياضية بانتظام

تساعد ممارسه التمارين الرياضية بانتظام على حرق السعرات الحرارية وبناء العضلات، والتخلص من الوزن الزائد والحفاظ على وزن مثالى، ولذلك ينصح بممارسة رياضة المشى أو ركوب الدراجات بانتظام طوال الأسبوع .

طرق الحفاظ على جسم مثالى
طرق الحفاظ على جسم مثالى

تقليل  مشاهدة التلفاز

يفضل تقليل مشاهدة التلفاز أو ممارسة ألعاب الفيديو لوقت طويل لأنها تتسبب فى الجلوس لفترة أطول وتناول المزيد من الطعام للتسلية أمام التلفاز، مما يساعد على زيادة الوزن بشكل أسرع، لذلك يفضل تحديد أوقات معينة خلال اليوم لتصفح مواقع الإنترنت أو مشاهدة التلفزيون، والحصول على قسط كافى من النوم.

نصائح للحصول على جسم رشيق
نصائح للحصول على جسم رشيق

 

ضبط السعرات الحراية

ينصح أيضاً بضبط السعرات الحرارية بالجسم من خلال اتباع نظام غذائى خالى من الدهون مع تناول مشروبات خالية من السكر والسعرات الحرارية وتجنب المشروبات السكرية والغازية واستبدالها بالماء التى تساعد على الشعور بالشبع لفترة طويلة من الوقت، وتناول الحليب خالى الدسم، الذى يساعد فى الحفاظ على صحة العظام.

الخضروات والفاكهة

يفضل الحرص على تناول  5 حصص من الفواكه والخضروات خلال اليوم، و التى تحتوى على فيتامينات ومعادن، وغنية بالألياف الغذائية، والشعور بالشبع لفترة أطول من الوقت.

نصائح للحفاظ على جسم مثالى
نصائح للحفاظ على جسم مثالى

 

الحفاظ على تناول وجبة الإفطار
 

عليكِ تجنب تخطى وجبة الإفطار، حيث يجب البدء بتناول وجبة الإفطار التى تساعد على الشعور بالشبع ومنح الجسم الشعور بالحيوية والنشاط مع بداية اليوم، لذلك يجب الحرص على تناول وجبة الإفطار التى يجب أن تحتوى على سعرات حرارية منخفضة وذلك للحفاظ على جسم مثالى وتجنب السمنة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة