أكرم القصاص - علا الشافعي

إندونيسيا تعلن أول حالتى إصابة بفيروس كورونا

الإثنين، 02 مارس 2020 11:07 ص
إندونيسيا تعلن أول حالتى إصابة بفيروس كورونا الرئيس الإندونيسى جوكو ويدودو
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الرئيس الإندونيسى جوكو ويدودو اليوم الاثنين إن الفحوص أثبتت إصابة إندونيسيتين بفيروس كورونا بعد أن خالطتا امرأة يابانية مصابة لتُسجل بذلك أول حالات صابة مؤكدة فى إندونيسيا رابع أكبر دول العالم من حيث عدد السكان.

وجاء اكتشاف الحالتين بعد أن أثار خبراء طبيون مخاوف من غياب الحيطة ومخاطر وجود حالات غير مكتشفة في البلد الواقع في جنوب شرق آسيا والذي يبلغ عدد سكانه أكثر من 260 مليون نسمة في حين دافعت السلطات عن عمليات الفحص.

وقال ويدودو للصحفيين في القصر الرئاسي إن امرأة تبلغ من العمر 64 عاما وابنتها (31 عاما) أصيبتا بالفيروس بعد اتصالهما بزائرة يابانية تقيم فى ماليزيا وتأكدت إصابتها بعد رحلة لإندونيسيا.

وأضاف "بعد الفحوص كانتا فى حالة مرضية. تلقيت صباح اليوم تقريرا بأن التحاليل أثبتت إصابة المرأة وابنتها بفيروس كورونا". وتتلقى المرأتان العلاج الآن في مستشفى سوليانتي ساروسو للأمراض المعدية في جاكرتا.

وقال وزير الصحة تيراوان أجوس بوترانتو للصحفيين إن الزائرة اليابانية كانت صديقة لأسرة المرأتين وزارتهما في منزلهما في ديبوك على مشارف جاكرتا. وتبحث السلطات عن كل من كانت الزائرة اليابانية على اتصال به.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة