أكرم القصاص - علا الشافعي

الإندبندنت: رئيس وزراء بريطانيا يؤكد جسامة "تحدى" كورونا

الإثنين، 02 مارس 2020 01:43 م
الإندبندنت: رئيس وزراء بريطانيا يؤكد جسامة "تحدى" كورونا بوريس جونسون
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "الإندبندنت" إن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون أكد أنه "لا يوجد أدنى شك" في أن فيروس كورونا سوف يمثل "تحديًا كبيرًا" للمملكة المتحدة في الوقت الذى ترأس فيه اجتماعًا للجنة كوبرا لمناقشة استجابة الحكومة لتفشي المرض.

وحذر وزير الصحة ، مات هانكوك ، من أن "الفيروس المميت" سيصبح "مستوطنًا" في المملكة المتحدة ، حيث تم الإعلان عن 13 حالة أخرى من حالات Covid-19 ، وبذلك يصل العدد الإجمالي إلى 36 حالة.

وحضر الاجتماع كبار الوزراء وكبير المسؤولين الطبيين. وسيبدأ العمل أيضًا في "غرفة الحرب" في مكتب مجلس الوزراء حيث يجتمع الخبراء للرد على مخاوف الجمهور بشأن انتشار الفيروس.

وفي الوقت نفسه ، تجاوز عدد القتلى في جميع أنحاء العالم من هذا المرض 3000 ، مع أكثر من 80،000 حالة إصابة في جميع أنحاء العالم. حظرت العديد من الدول في أوروبا والشرق الأوسط والأمريكتين التجمعات الكبيرة وفرضت قيودًا أكثر صرامة على السفر في محاولة للحد من الإصابات.

 

وقال وزير الصحة البريطانى مات هانكوك، إن حكومة بلاده لا تستبعد اتخاذ أى تدابير وقائية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد في البلاد، كإلغاء التجمعات الكبيرة مثلا كما فعلت فرنسا، وأضاف هانكوك - في تصريحات خاصة لقناة (سكاي نيوز) البريطانية أنه يتم النظر في جميع الخيارات، وأن هناك تخطيطا يتم منذ عدة أسابيع على نطاق كامل، ولكن المملكة المتحدة في الوقت الحالي سجلت عدد إصابات أقل من تلك التي تم تسجيلها في فرنسا وألمانيا وإيطاليا، لذا فإنه من الخطورة تطبيق بعض الإجراءات في وقت سابق لأوانها لأنها ستصبح دون جدوى.

 

وأشار إلى أنه في هذه المرحلة ينبغي على المواطنين البريطانيين القيام بمهامهم الاعتيادية، مؤكدا أن أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في المملكة المتحدة لاتزال منخفضة نسبيا، ولكن في حال انتشر الفيروس على نطاق أوسع فإن الإرشادات ستتغير.

 

وأوضح وزير الصحة البريطاني أنه بحسب الخبراء، فإن تطوير لقاح لعلاج فيروس كورونا المستجد مازال يحتاج إلى أشهر كثيرة، منوها بأن الحكومة وضعت 40 مليون جنيه إستراليني لاكتشاف لقاح مضاد لفيروس كورونا أو (كوفيد-19)، وأن هناك تفاؤلا بشأن إمكانية تطوير علاجات قد تخفف من آثار الإصابة بالفيروس.

 

جدير بالذكر أن عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في بريطانيا وصل حتى الآن إلى 23 حالة.. فيما كانت فرنسا قد حظرت جميع التجمعات العامة التي تتضمن تواجد أكثر من 5 آلاف شخص في أماكن مغلقة في ظل ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في البلاد وتزايد أعداد الدول التي ينتشر بها الفيروس.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة