الرئيس التونسى يؤكد متانة العلاقات مع الأردن ويدعو لتحقيق التكامل

الإثنين، 02 مارس 2020 08:22 م
الرئيس التونسى يؤكد متانة العلاقات مع الأردن ويدعو لتحقيق التكامل الرئيس التونسى قيس سعيد
أ.ش.أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الرئيس التونسى قيس سعيد متانة العلاقات مع الأردن، والقواسم المشتركة العديدة التي تجمع البلدين، مشددا على أهمية تحقيق التكامل بين الجانبين في عدة مجالات، خاصة مع توفر الخبرات البشرية والإمكانيات اللازمة لذلك.

وأضاف خلال استقباله بقصر قرطاج ، اليوم الإثنين ، رئيس مجلس النواب الأردنى عاطف الطراونة أن ما تحقق على أرض الواقع من نتائج فى مجال التعاون الثنائى لا يرتقى إلى مستوى الأطر المتوفرة، مشيرا إلى وجوب الخروج من الأطر التقليدية والبحث عن تصورات لآليات جديدة لهذا التعاون.

وأكد الرئيس ، في هذا السياق ، على دور البرلمانات في تحقيق تطلعات شعوب المنطقة من خلال تذليل الصعوبات التي تقف حائلا دون تحقيق التكامل الاقتصادي العربي المنشود.

وحمّل الرئيس التونسي رئيس مجلس النواب الأردنى دعوة للملك عبد الله الثانى ابن الحسين لزيارة تونس لمزيد من تعزيز علاقات الأخوة والتعاون المتميزة بين البلدين.

من جانبه ، أعرب رئيس مجلس النواب الأردني عن تقدير بلاده للتجربة التونسية ، وأكد على الانسجام في المواقف السياسية بين البلدين إزاء القضايا الإقليمية الكبرى وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

وأشار إلى أهمية تفعيل اللجان البرلمانية لخدمة أهداف الشعبين الشقيقين خاصة في مجال الشباب، مؤكدا ضرورة تفعيل اتفاقيات التعاون الثنائي بما يعود بالفائدة على القطاعين العام والخاص في البلدين ، وشدد على أهمية الاستفادة المتبادلة من الاتفاقيات المبرمة من الجانبين مع تجمعات إقليمية أخرى خاصة في المجال التجاري والاستثماري.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة