الشباب والرياضة بالوادى الجديد تستقبل أولى المعسكرات العلاجية بالداخلة غدًا

الإثنين، 02 مارس 2020 05:14 م
الشباب والرياضة بالوادى الجديد تستقبل أولى المعسكرات العلاجية بالداخلة غدًا بهاء شوقى مدير عام الشباب والرياضة
الوادى الجديد-ماهر أبو نور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستقبل محافظة الوادى الجديد، غداً الثلاثاء، أولى المعسكرات العلاجية بالمحافظة والتى تنظمها الإدارة المركزية للطلائع بوزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع إدارة الطلائع بمديرية الشباب بالوادى الجديد وقال بهاء شوقى، مدير عام الشباب والرياضة بالمحافظة، إنه سيجرى إقامة المعسكرات بمركز الداخلة بواقع 4 معسكرات فى الفترة من 3 إلى 28 مارس الجاري، موضحا بأن مدة المعسكر الواحد 5 أيام يشارك به 50 شخصًا.

وأكد شوقي، أن ذلك يأتى فى إطار تنفيذ توجيهات اللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد باستثمار أوقات فراغ الطلائع وتدريبهم على مهارات العمل الجماعى والمشاركة المجتمعية الفعالة.

وكانت مديرية الشباب والرياضة بالمحافظة ، أعلنت عن تنفيذ مشروع " 1000 بنت 1000 حلم" لتدريب 125 فتاة على لعبة كرة القدم بالتعاون مع المركز الثقافى البريطانى والمجلس القومى للمرأة فى منتصف فبراير المقبل حيث أكد مدير مديرية الشباب والرياضة بمحافظة الوادى الجديد، بهاء شوقي، أن المشروع يتضمن تدريب 25 فتاة من 5 مراكز شباب بالمحافظة، من خلال مدربين متخصصين فى لعبة كرة القدم.

من جانبه أكد محمد فكري، مدير إدارة الرياضة بمديرية الشباب والرياضة بالوادى الجديد، أن المشروع سينفذ من خلال اختيار الفتيات فى مراكز الشباب التى جرى اختيارها بالمحافظة وهما 5 ممثلة فى 3 مراكز شباب بالخارجة ومركز شباب بمركز باريس ومركز بمركز الداخلة بحيث يجرى تدريبهن لمدة 6 أشهر متواصلة على لعبة كرة القدم.

أضاف فكري، أنه سيجرى دعم المتدربات بملابس رياضية طوال فترة التدريب، بحيث يمكن عقب انتهاء المدة الزمنية الخاصة بالتدريب اختيار فريق متكامل يمثل الوادى الجديد، كفريق نسائى فى لعبة الكرة القدم.

يذكر أنه جرى تنفيذ المشروع عام 2018 من خلال بروتوكول تعاون بين اتحاد الكرة والمركز الثقافى البريطانى لتعليم مهارات الكرة النسائية فى محافظات الصعيد بداية من بنى سويف، ومرورًا بالمنيا، وأسيوط، وسوهاج، وقنا، والأقصر وصولاً لأسوان والوادى الجديد بإجمالى 1000 فتاة كما جرى توظيف المدربين الحاصلين على دورة primer skills التى تم تدريبهم عليها من قبل المجلس الثقافى البريطانى ووزارة الشباب والرياضة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة