أكرم القصاص - علا الشافعي

"تيك توك" يحذف حسابا أستراليا يلاحق المعتدين على الأطفال جنسيا.. والشرطة تحذر

الإثنين، 02 مارس 2020 02:38 م
"تيك توك" يحذف حسابا أستراليا يلاحق المعتدين على الأطفال جنسيا.. والشرطة تحذر تيك توك يغلق حساب ملاحقة المعتدين على الأطفال
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذف تطبيق "تيك توك"، حسابًا لأسترالى يغرى الأشخاص الذين يلاحقون الأطفال "لأغراض جنسية" ثم يقوم بتصويرهم لحظة لقائه بهم ليرفع بعدها المقاطع المصورة على صفحته بالتطبيق، وكان الحساب يحتوى على 6 مقاطع مصورة لأشخاص زعم صاحب الحساب، أنهم قدموا لمقابلة "طفل دون السن القانونية" لأغراض جنسية، وكانت ردود أفعالهم تتراوح بين الهرب أو مهاجمة الشخص الذى يصورهم.

لكن لم تتم ملاحقة أى من الأشخاص الذين ظهروا فى الفيديوهات، لأنه لم تتم إدانتهم فى محكمة قانونية، بحسب صحيفة "جارديان" البريطانية، ووكان للحساب أكثر من 3 آلاف متابع، واستحوذ أحد مقاطع الفيديو على ما يقرب 50 ألف مشاهدة قبل إزالته.

تيك توك يغلق حساب ملاحقة المعتدين على الأطفال
تيك توك يغلق حساب ملاحقة المعتدين على الأطفال

 

ومن جانبها، قالت متحدثة باسم "تيك توك": "نحن لا نسمح بالمحتوى الذى يحتوى على سلوك محفوف بالمخاطر، ولا نسمح للمستخدمين بتشجيع الآخرين على المشاركة فى أنشطة خطرة، ونزيل المحتوى أو السلوك المبلغ عنه الذى ينتهك إرشاداتنا".

 

وبعد هذه الحادثة، حذرت شرطة نيو ساوث ويلز، الأهالى بألا يأخذوا القانون بأيديهم وأن يدعوا الأمر للشرطة، وقالت: "يجب على الناس الإبلاغ عن هذه السلوكيات وعدم محاولة اتخاذ القانون بأيديهم، لأن هذا يمكن أن يعرضهم لمخاطر كبيرة"، وذلك وفقًا لما نقلته "العين الإخبارية.

 

ويشار إلى أن ستيف هوفمان المؤسس المشارك والرئيس التنفيذى لشركةReddit ، كان قد انتقد، قبل عدة أيام، تطبيق تيك توك الصينى، ووصفه بأنه تطبيق طفيلى، إذ كان هوفمان يتحدث فى حدث سُئل فيه عما إذا كان بإمكان الشركات الناشئة فى سيليكون فالى أن تتعلم شيئًا ما من صعود تيك توك، فأجاب قائلا: "ربما سأندم على ذلك، لكننى لا أستطيع الوصول إلى هذا المستوى من التفكير معهم".

 

ووفقا لتقرير صادر عن موقع TechCrunch، نهاية شهر فبراير الماضى، أضاف هوفمان: "لأننى أنظر إلى هذا التطبيق على أنه طفيلى أساسًا، إنه دائمًا ما يستمع، فإن تقنية البصمات التى يستخدمونها مرعبة حقًا، ولن أقوم بتثبيت تطبيق مثل هذا على هاتفى".

 

ولم يكتفى هوفمان بهذا فقط، بل قال أيضًا أنه عندما يتحدث الناس عن تيك توك، يقول لهم لا تقوموا بتثبيت برامج التجسس هذه على هواتفهم، فى حين لم يستجب المسؤولون التنفيذيون فى Bytedance - الشركة الصينية المطورة لتطبيق تيك توك - لتعليقات هوفمان، إلا أن الشركة كانت فى الماضى مؤيدة لسلامة وخصوصية المستخدم.

 

ولم تكن انتقادات هوفمان هى الأولى من نوعها، بل ظهرت تقارير متعددة حول كيفية صعود تيك توك، وانتشار تحدياته المختلفة، التى أدمنها الناس، كما تسببت شعبية التطبيق الكبيرة حول العالم فى الكثير من الخلافات، كما تم حظره فى عدد من دول العالم ومن ضمنها الهند التى قررت وقف استخدامه فى عام 2019، بالإضافة إلى إعلان الجيش الأمريكى والبحرية الأمريكية وبعض الوكالات الأمريكية عن منع استخدامه من قبل الجنود.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة