محافظ الدقهلية: التوعية مستمرة لنشر ثقافة فصل القمامة من المنبع

الإثنين، 02 مارس 2020 04:53 م
محافظ الدقهلية: التوعية مستمرة لنشر ثقافة فصل القمامة من المنبع جانب من الاجتماع
الدقهلية شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، اجتماعا للإدارة العامة للبيئة والنظافة تناول خلالة العديد من الموضوعات والمقترحات المتعلقة بملف البيئة على مستوى المحافظة، والجهود التى يجب أن تتضاعف من أجل التحسين المستمر فى مستوى النظافة والتخلص من القمامة.

وأكد محافظ الدقهلية على ضرورة الاستمرار فى نشر ثقافة فصل القمامة من المنبع، مشيرا إلى التركيز على تلاميذ وطلاب المدارس بنطاق المحافظة، بالإضافه إلى الأندية الرياضية ومراكز الشباب وذلك من خلال التنسيق بين الإدارة العامة للبيئة وكافة الجهات المعنية وتفعيل منظومة الإعلام البيئى فى هذا المجال.

وطالب المحافظ بأهمية إعادة هيكلة الإدارة بحيث يتم تشكيل فرق عمل من العاملين بالإدارة وتوزيع اختصاصات محدده خاصة فى العمل الميدانى بالمرور على كافة أماكن العمل وخاصة التجمعات لنشر ثقافة الحفاظ على البيئة بين جموع المواطنين بتنفيذ محاضرات التوعية من خلال متخصصين فى كافة القطاعات على مستوى مراكز ومدن وقرى واحياء المحافظة، مؤكدا أن النظافة والحفاظ على البيئة قضية مجتمعية على الجميع المشاركة فيها بفاعلية .

وتفقد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، واللواء أسامة حامد رئيس هيئة الرقابة الإدارية بالدقهلية، مدرسة بنى عبيد الثانوية الزراعية، يرافقهما المحاسب جمال شحاتة رئيس المركز والمدينة.

وقرر محافظ الدقهلية إقالة مدير مدرسة بنى عبيد الثانوية الزراعية وإحالة جميع العاملين فيها للتحقيق بالشؤون القانونية بالمحافظة لتدنى مستوى الأداء فى المدرسة.

وكلف محافظ الدقهلية بتشكيل لجنة مشتركة تضم الإدارة العامة للتفتيش والمتابعة ومديرية التربية والتعليم للمرور على المدارس الفنية بنطاق المحافظة وعرض تقرير مصور بالوضع على الطبيعة.

وأكد مختار على أن الدولة تنفق مليارات الجنيهات للنهوض بالعملية التعليمية وتطوير التعليم الفنى، وقال كيف توجد هذه الإمكانيات فى المدرسة والمساحات الكبيرة المتاحة فيها ومبانى لمزارع دواجن ومواشى وصوب زراعية ومعامل ألبان دون استغلال.

وأشار محافظ الدقهلية إلى تخلى مدير المدرسة عن المسئولية فى الحفاظ على منشآت المدرسة وممتلكاتها وسوء استخدامها وإهدار الامكانيات المتاحة فيها وما يمثله من إهدار لأموال الدولة والأصول الثابتة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة