محافظ دمياط : بدء تنفيذ أعمال تطوير ورفع كفاءة طريق الترعة الشرقاوية

الإثنين، 02 مارس 2020 02:34 م
محافظ دمياط : بدء تنفيذ أعمال تطوير ورفع كفاءة طريق الترعة الشرقاوية تطوير ورفع كفاءة طريق الترعة
دمياط معتز الشربينى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، عن بدء أعمال تطوير ورفع كفاءة طريق الترعة الشرقاوية بمدينة دمياط بطول 7.5 كم بدءًا من ميدان عزب النهضة حتى منطقة مسجد الحطاب ببداية طريق عزبة البرج مروراً بعدد من المناطق الهامة منها الشعراء والمنيا و ميدان الدكتور مصطفى مشرفة وباب الحرس و البندر وشارع عبد السلام عارف وميدان الشهابية و عزبة اللحم .

وأوضحت المحافظ أن تلك الأعمال التى تستهدف تطوير أحد أطول و أهم المحاور الرئيسية بالمدينة تأتى ضمن مشروعات التنسيق الحضارى التى تتبناها المحافظة بعدد من المناطق لافتة إلى أن هذا الطريق لم ينل حظه من التطوير منذ أكثر من خمسة عشر عاماً.

وأشارت الدكتورة منال عوض إلى أن هذه الأعمال ستتضمن أيضاً صيانة أعمدة الإنارة وتركيب كشافات ليد موفرة للطاقة بالإضافة إلى تركيب بلاطات انترلوك وكذلك إنشاء أماكن مخصصة لإنتظار السيارات و برجولات ومقاعد للمواطنين فضلا عن تنفيذ عمليات رصف بالأسفلت نظراً لتهالك الطريق، منوهة إلى أنه سيتم عمل تخطيط مرورى للمنطقه بأكملها ووضع إرشادات مرورية بطولها.

من ناحية أخرى أعلنت  الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، عن إنطلاق المرحلة الثانية لمبادرة رئيس الجمهورية للكشف عن أمراض سوء التغذية لطلاب مدارس المرحلة الابتدائية " 100مليون صحة" خلال شهر مارس الجارى.

وأشارت المحافظ إلى أن المبادرة تستهدف إجراء المسح الطبى والكشف عن أمراض السمنة و التقزم والأنيميا لطلاب المدارس من الصف الأول الى السادس الابتدائي ووضع الآليات اللازمة التى من شأنها تحسين صحة الطلاب موضحة أنه تم توجيه كافة الجهات و مديريتى الصحة والتربيه والتعليم بالعمل وفقاً لخطة وبرنامج محدد لاستهداف جميع مدارس المرحلة الابتدائية بنطاق المحافظة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة