أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير الخارجية: مصر سعت للتعاون ومصلحة الدول الـ 3 فى ملف سد النهضة

الإثنين، 02 مارس 2020 11:27 م
وزير الخارجية: مصر سعت للتعاون ومصلحة الدول الـ 3 فى ملف سد النهضة سامح شكرى
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال وزير الخارجية، سامح شكرى، إن سد النهضة أول مشروع ضخم يتم على مجرى النيل الأزرق، وهذا له تأثير على تدفق المياه على مصر والسودان، وبالتالى طبيعى أن يكون محل اهتمام المواطن والدولة المصرية.

 

وأضاف خلال حواره ببرنامج "التاسعة" الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى، على الفضائية المصرية الأولى، أن مصر أكدت أن سياستها الخارجية مبنية على مبادئ دون الانتهازية أو التآمر على أحد، وتسعى دائما للمشاركة والتعاون في إطار السعي لخلق أطر مفيدة للشعب المصرى والشركاء، والسد مرتبط بنمو الشعب الإثيوبى، ومصر تفاعلت من اجل تحديد المصلحة المشتركة للدول الثلاثة، وكيفية صياغة هذا الموضوع لتحقيق المصلحة للأطراف الثلاثة بشكل متوازى.

 

وواصل: "حققنا إنجازًا باتفاق إعلان المبادئ وما قضى به باعتراف مصر بحق إثيوبيا في التنمية واعترفت إثيوبيا بعدم الإضرار بمصالح مصر المائية، وسرنا لتنفيذ ما قضى به هذا الاتفاق لضرورة التوصل لاتفاق فيما يتعلق بملئ الخزان وقاعد تشغيله ومراعاة ظروف الجفاف".

 

وتابع: "هدفنا تحقيق المصلحة، وحرصت مصر وأجهزتها على تزكية أهمية العلاقة وإزالة شكوك الماضى وعدم الثقة المتولدة بين البلدين، فالنيل رباط يجمع الدول الثلاث".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة