أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير الرياضة يطلق فعاليات مهرجان الهجن فى دورته العاشرة بالشرقية.. صور

الإثنين، 02 مارس 2020 11:03 ص
وزير الرياضة يطلق فعاليات مهرجان الهجن فى دورته العاشرة بالشرقية.. صور وزير الرياضة يطلق فعاليات مهرجان الهجن فى دورته العاشرة
الشرقية - إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعطى الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، يرافقة الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، إشارة بدء انطلاق فعاليات، مهرجان الشرقية العاشر للهجن العربية والذى تنظمه المحافظة بالتعاون مع الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة على مدار يومين تحت رعاية الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار، والمقام على طريق بلبيس العاشر من رمضان بمساحة 50 فدان، وعلى مضمار تم إعداده خصيصا بمحيط 10كم لاستقبال الهجن ذات الاصول العربية لتتبارى وتتنافس فى المهرجان.

أوضح المحافظ أهمية إستثمار سباقات الهجن ورياضاته المختلفة لدعم السياحة الصحراوية والرياضية والتى تجذب أعدادا كبيرة من السائحين على الصعيدين المحلى واﻷجنبى من خلال إقامة وتنظيم مهرجانات الهجن بمشاركة المحبين والهواة من أبناء القبائل العربية (اﻹحيوات - الحويكات - العيايدة - الترابين – المعازة -المزينة – القرارشة - السواركة – بلى - الفوايدة).

وأكد المحافظ، أنه من المتوقع مشاركة 1000 من الهجين ذات الأصول العربية المملوكة للقبائل البدوية المنتشرة فى الشرقية ومختلف محافظات الجمهورية وعدد من الدول العربية (المملكة العربية السعودية - الأردن - الكويت - ليبيا - تونس) لتشارك الهجن وتتنافس فى المهرجان لحصد جوائز عينية وهدايا تذكارية.

و اضاف ياسر عطية بإدارة السياحة بالشرقية ، والمشرف على المهرجان ، انه يشارك هذا العام ، 250 من الهجين ذات الأصول العربية المملوكة للقبائل البدوية المنتشرة فى الشرقية، وتم الانتهاء من  تجهيز الساتر الترابى " مضمار " ، و جارى  تجهيز  ميادين السباق مجهزة بمنصة رئيسية للمشاهدين، تمكّنهم من متابعة السباق فى مراحله المختلفة.

ويتضمن الميدان بعض التجهيزات الفنية المساعدة لضبط ومتابعة وتحكيم السباق،  فتوجد مثلا  أجهزة و شاشات عرض  موزعة على أماكن متفرقة من المِنصة، تساعد فى متابعة السباق فى مراحله البعيدة عن المنصة،  وتستقبل هذه الأجهزة إرسالها من أجهزة تصوير مثبَّته على سيارات نقل خاصة مجهزة بشكل يمكنها من متابعة السباق منذ البداية، وخلال مراحله المختلفة وحتى النهاية ، كما توجد أجهزة تصوير متطوِّرة ودقيقة مثبتة عند خط النهاية لتصوير الهجن عند وصولها خط النهاية.

من جانبه، أكد اللواء الدكتور حسين الجندى أمين عام المهرجان أنه جارى الانتهاء من الاستعدادات اللازمة لتجهيز أرض المهرجان، وأن الأعمال تجرى على قدم وساق بصحراء بلبيس على طريق بلييس - العاشر من رمضان على مساحة 50 فدان وعلى مضمار تم إعداده خصيصا بمحيط 10كم لاستقبال الهجن ذات الأصول العربية لتتبارى وتتنافس فى المهرجان.

 

وزير الرياضة يطلق فعاليات مهرجان الهجن فى دورته العاشرة بالشرقية (1)
 

 

وزير الرياضة يطلق فعاليات مهرجان الهجن فى دورته العاشرة بالشرقية (2)
 

 

وزير الرياضة يطلق فعاليات مهرجان الهجن فى دورته العاشرة بالشرقية (3)
 

 

وزير الرياضة يطلق فعاليات مهرجان الهجن فى دورته العاشرة بالشرقية (4)
 

 

وزير الرياضة يطلق فعاليات مهرجان الهجن فى دورته العاشرة بالشرقية (5)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة