أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير الزراعة يعلق على انتشار الجراد بشرق إفريقيا وتأثيره على مصر

الإثنين، 02 مارس 2020 01:19 ص
وزير الزراعة يعلق على انتشار الجراد بشرق إفريقيا وتأثيره على مصر برنامج "كل يوم"
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الدكتور السيد القصير، وزير الزراعة، تفاصيل قانون الزراعات العضوية، قائلا إن المقصود بنظام الزراعة العضوية هو نوع من الزراعة يعتمد على استخدام أقل للمبيدات والأسمدة الصناعية والكيماوية، ويشجع استخدام المخصبات الطبيعية، موضحا أن الانتهاء من اللائحة التنفيذية للقانون سيكون قبل 3 أشهر.

وقال خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كل يوم"، المذاع على شاشة "ON"، الذي يقدمه خالد أبوبكر، أن الاتحاد الأوروبي أصدر تعليمات بمنع استيراد أي منتجات من دولة لا يوجد لديها قانون للزراعات العضوية، مؤكدا أن هذا القانون له فوائد متعددة وهو تشجيع التصدير وتشجيع استخدام الزراعات العضوية والتي لها أثر إيجابي على التربة والبيئة.

وذكر أن القانون حدد آليات إدراج المزارع ضمن الزراعات العضوية، موضحا أن هناك جهتين معنيتين بقانون الزراعات العضوية، وهي الإدارة العامة بالزراعة العضوية التابعة للوزارة، وتختص بالمراقبة والمتابعة على الإنتاج العضوي حتى الحصاد، إضافة إلى هيئة سلامة الغذاء.

كما علق وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، على الجراد المنتشر بشرق إفريقيا وتأثيره على مصر، مؤكدًا أن الدولة المصرية تتبع ضوابط وإجراءات مشددة في هذا الصدد، بجانب الحجر البيطرى.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة