وزيرة التضامن من بنى سويف: استهدفنا 272 ألف أسرة فى مشروع تكافل وكرامة لهذا العام.. نيفين القباج: الدعم سيصل لـ3.4 مليون أسرة.. ومبادرة حياة كريمة تستهدف 270 قرية تتضمن 143 ترتفع نسبة الفقر بها لـ 70%

الإثنين، 02 مارس 2020 04:36 م
وزيرة التضامن من بنى سويف: استهدفنا 272 ألف أسرة فى مشروع تكافل وكرامة لهذا العام.. نيفين القباج: الدعم سيصل لـ3.4 مليون أسرة.. ومبادرة حياة كريمة تستهدف 270 قرية تتضمن 143 ترتفع نسبة الفقر بها لـ 70%
بنى سويف هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت وزيرة التضامن نيفين القباج أن مشروع تكافل وكرامة استهدف 272 ألف أسرة جديدة هذا العام مشيرة إلى أن المشروع يلقى اهتماما كبيرا من قبل الأجهزة المعنية فى الدولة.

واضافت وزيرة التضامن خلال زيارتها لمحافظة بنى سويف اليوم الاثنين أنه سيتم بحث كافة التظلمات الخاصة بمشروع تكافل وكرامة بالتعاون مع وزارتى الصحة والتعليم مشيرة إلى أنه سيتم تطبيق مشروطية الصحة والتعليم للتأكد من تلك الحالات.

واضافت وزيرة التضامن خلال زيارتها لمحافظة بنى سويف أن مبادرة حياه كريمة تستهدف 100الف أسرة أخرى جديدة هذا العام لنصل إلى نحو 3.4 مليون أسرة.

وقالت وزيرة التضامن الاجتماعى إن المرحلة الأولى من مبادرة حياة كريمة تستهدف 143 قرية من أصل 270 قرية تصل نسبة الفقر فيها إلى نحو 70% ، وأن المرحلة الثانية تستهدف القرى التى تصل فيها نسبة الفقر من 50 إلى 70%

واضافت وزيرة التضامن الاجتماعى أن وزارتى التنمية المحلية والتخطيط يشاركان فى المبادرة الرئاسية حياة كريمة بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي، ونتعاون مع 22 جمعية أهلية، والمحافظين يقدمون كافة التسهيلات.

وقالت القباج إن دار فاقدى الرعاية تضم عنبرين بطاقة 50 سرير وغرفة عزل وعيادة ومطبخ وتقام المبانى على مساحة 1000 متر.

وأعلنت القباج عن توفير 250 ألف جنيه لتطوير الحضانة الإيوائية ليكون مكان يليق بالأبناء، كما تم توفير مليون جنيه من الوزارة للجمعية لصالح دار فاقدى الرعاية.

 من جانبه؛ أشاد الدكتور محمد هانى غنيم محافظ بنى سويف بوزيرة التضامن الاجتماعي، مشيرا إلى أنها نجحت فى استمرار مسيرة الوزارة الناجحة،  مشيرا إلى أن وجود وزيرة التضامن الاجتماعى فى بنى سويف يؤكد اهتمام الدولة بمحافظة بنى سويف، وافتتاح دار لفاقدى الرعاية من كبار السن يقدم خدمات لكبار السن يؤكد أيضا أن الدولة المصرية تعامل المواطن المصرى كما يجب وتحترم إنسانيته وتحفظ كرامته.

مشروع تكافل وكرامة  (3)

واكدت الوزيرة أن تسليم الموتسيكلات للمعاقين ضمن سلسلة كبيرة من المبادرات التى تتبناها الوزارة بالشراكة مع المجتمع المدنى، لتوفير الرعاية اللائقة بأهالينا من الفئات الأولى بالرعاية ،فى اطار خطة الدولة لاتاحة كافة السبل للتمكين الاقتصادي،والارتقاء بمنظومة الخدمات التى تقدم لهم ، مشيدة بالجهود المبذولة من العاملين بالتضامن الاجتماعى بالمحافظة.

مشروع تكافل وكرامة  (5)

وأوضحت أن حماية الاشخاص فاقدى الرعاية هى أحد محاور عمل الوزارة، سواء كان هؤلاء الأشخاص بلا أسر أو هجروا أسرهم أو يعانون من حالة نفسية وعقلية صعبة، ما يجعلهم غير قادرين على العودة لأسرهم، حيث تقدم لها الدار كافة أوجه الرعاية الصحية والاجتماعية والتأهيل.

مشروع تكافل وكرامة  (4)

وأشارت إلى الوزيرة أن مراكز استضافة وحماية المرأة هو أحد مشروعات الوزارة لتوفير الرعاية الاجتماعية للمرأة المعنفة والتى تهدف إلى تعزيز تماسك الأسرة المصرية وترسيخ النظرة الإيجابية للسيدات والفتيات وحمايتهن من جميع ممارسات العنف ومساعدتهن على إعادة الاندماج فى الأسرة والمجتمع.

وكان قد استقبل الدكتور محمد هانى غنيم محافظ بنى سويف وزيرة التضامن الاجتماعى الدكتورة نيفين القباج ،وذلك فى مستهل زيارتها للمحافظة"اليوم الاثنين"،وفى حضور الدكتورعاصم سلامة نائب محافظ بنى سويف، وبلال حبش نائب محافظ بنى سويف، اللواء هشام شادى السكرتير العام،وإحسان أبوزيد وكيل وزارة التضامن .

وشارك الدكتور محمد هانى غنيم محافظ بنى سويف وزيرة التضامن الاجتماعى فى افتتاح دار فاقدى الرعاية "المسنين" بالقرية الاجتماعية شرق النيل بمدينة بنى سويف،وذلك بحضورالأستاذة إحسان عبد اللطيف وكيل وزارة التضامن.

وعقب الافتتاح تفقد المحافظ والوزيرة، الدار التى تضم 40 سرير موزعة على عنبرين،وتم تجهيزها لتوفير كافة أوجه الرعاية لكبار السن من الذكور،ممن يتم احضارهم عن طريق فريق التدخل السريع بمديرية التضامن،حيث أثنى المحافظ على مستوى تجهيزات الدار التى توفر الرعاية الاجتماعية والصحية والنفسية للأشخاص بلا مأوى من كبار السن ممن ليس لديهم عائل ،مؤكدا  على أن المحافظة لا تدخر جهدًا فى تقديم الرعاية والدعم وسبل الحياة الكريمة للمسنين .

كما أكد محافظ بنى سويف على أهمية هذه الخطوة فى دعم الجهود لايواء كبار السن الذين ليس لهم أسرة أو من يتولى رعايتهم ، وتعتبر تجسيدا مهما لجهود الدولة ضمن مباردة الرئيس عبد الفتاح السيسى حياة كريمة التى تستهدف كل فئات المجتمع ، لاسيما وانه تم مراعاة تجهيز الدار بمستوى لائق ، وتوفير وسائل الراحة والترفيه ، مؤكدا على أن المحافظة تسعى من خلال التعاون مع وزارة التضامن والوزارات المعنية فى تعظيم الفائدة من كل الجهود الهادفة نحو توفير الحياة الكريمة للفئات الأولى بالرعاية.

وأكد محافظ بنى سويف على مؤسسات الدولة تعمل فى تكامل وترابط تام للنهوض بمستوى معيشة الفئات الأكثر احتياجا أو الأولى بالرعاية ، حيث تتبنى الدولة تحت رعاية القيادة السياسية العديد من المبادرات الرائدة فى مجال تقديم الرعاية وتمكين هذه الفئات المهمة ، انطلاقا من أن هذه الفئات لها كامل الحق فى حياة كريمة ، وأيضا لهم الحق فى اندماجهم فى منظومة العمل فى مؤسسات الدولة والدفع بخطط الولة التنموية فى مختلف القطاعات ، مشيرا إلى أن من هذه الفئات المهمة الأشخاص ذوى الاعاقة أو ذوى الهمم الذين يمتلكون القدرات الخاصة وحبهم لوطنهم بالشكل الذى يجعلهم عامل قوة لمنظومة التنمية بالدولة.

مشروع تكافل وكرامة  (1)

جاء ذلك خلال مراسم تسليم  30 دراجة بخارية مجهزة للأشخاص ذوى الاعاقة  فى حضور الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى ،والتى تم توفيرها عن طريق التعاون المثمر بين وزارة التضامن وبنك ناصر والمجتمع المدنى ، ضمن مبادرة لتمكين الأشخاص ذوى الاعاقة اقتصاديا واجتماعيا ، حيث تمكنهم تلك.

وزار محافظ بنى سويف وزيرة التضامن الاجتماعي، مركز استضافة وتوجيه المرأة بحى مقبل بمدينة بنى سويف والذى تم إنشاؤه عام 2003،ضمن مشروع حماية المرأة ،والذى يشمل 8 محافظات (القاهرة ،الأسكندرية، الدقهلية،الجيزة ،القليوبية،الفيوم،المنيا) ،حيث تقدم تلك المراكز استشارات اجتماعية ونفسية وقانونية وخدمات توظيف وعلاج وتمكين وإقامة  للمرأة حال تعرضها للعنف أو مشاكل اجتماعية وأسرية.

مشروع تكافل وكرامة  (7)

وتفقد المحافظ والوزيرة المركز الذى يستضيف السيدات اللائى يتعرضن لظروف طارئة نتيجة العنف الواقع عليهن من خلال تقديم العديد من الخدمات منها توفير الرعاية الاجتماعية والصحية والمهنية والثقافية للمرأة ،بجانب تنمية مهاراتها واستثمار طاقاتها وإعادة بناء ثقة المرأة بنفسها،حيث يقبل المركز المرأة المعنفة من جميع المحافظات أو المحولة من أى جهة معنية بقضايا المرأة.

مشروع تكافل وكرامة  (6)

 واستمع المحافظ والوزيرة لعرض موجز عن الخدمات والأنشطة التى قدمها المركز خلال عام 2019،حيث بلغ العدد الإجمالى للسيدات المستفيدات 57 سيدة و12من الأبناء  ،وتم تقديم 48 مشورة، و56 استشارة اجتماعية ، و24 استشارة نفسية،و9 استشارات قانونية،و6 حالات صلح بين الزوجين ،وتحوبل 18 حالة تم تحويلها لجهات أخرى، وتوظيف وعلاج 6 حالات ،وتمكين 25 حالة.

مشروع تكافل وكرامة  (8)

وزارا مشروع تجميع وتسويق الألبان بالجمعية الزراعية بقرية ابشنا مركز بنى سويف،والذى يهدف إلى التمكين الاقتصادى لصغارى منتجى الألبان وتحسين سلالات الماشية المنتجة للألبان ،بجانب توفير الرعاية البيطرية للماشية بمناطق تجميع الألبان.

وتفقد المحافظ والوزيرة محطة التجميع الرئيسية بإبشنا،والتى تستقبل 9 طن من الألبان يوميا وتتعامل مع 550 مورد،و يتبعها 4 نقاط تجميع واحدة منها نقطة  فى ابشنا و3 نقاط بقرية بليفيا ، وتحوى كل نقطة تانك سعة 2 طن.

مشروع تكافل وكرامة  (9)

كما استمع المحافظ والوزيرة لعرض موجز عن المشروع، الذى بدأت نواته الأولى فى 2010 بقرية الحلابية بالتعاون مع هيئة كير الدولية ،حيث يتكون المشروع من 5 محطات ويعمل به 65 عاملا وعاملة ،عبارة عن 5 محطات فرعية للتجميع بقرى:اقفهص، الحلابية ،وابشنا ،بنى ماضى، باروط،فيما يجرى العمل حاليا فى إقامة محطات تحت التشغيل بالميمون  وتبلغ  الكمية التى يتم توريدها إلى المحطات الخمس 22 طن ،يقوم بتوريدها 1050 مورد.

مشروع تكافل وكرامة  (10)

وأشار محافظ بنى سويف إلى أهمية التوسع فى مثل تلك المشروعات التى تعظم من سلاسل القيمة المضافة للمنتجات الريفية ، حيث يعود ذلك  بالايجاب على مستوى معيشة الأسرة القروية من خلال توفير فرص العمل والعائد المادى المناسب العائد على منتجى الألبان ،مؤكدا على أن الاعتماد على المكون المحلى لتعظيم القيمة المضافة ودعم الاسر وصغار المنتجين والمصنعين فى القرية يعتبر ركيزة أساسية ضمن الاستراتيجية التنموية للمحافظة.

مشروع تكافل وكرامة  (2)
 
 
مشروع تكافل وكرامة  (11)
 

 

مشروع تكافل وكرامة  (12)
 

 

مشروع تكافل وكرامة  (13)
 

 

مشروع تكافل وكرامة  (14)
 
 
مشروع تكافل وكرامة  (15)
 

 

مشروع تكافل وكرامة  (16)
 

 

مشروع تكافل وكرامة  (17)
 

 

مشروع تكافل وكرامة  (18)
 

 

مشروع تكافل وكرامة  (19)
 

 

مشروع تكافل وكرامة  (20)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة