وفد من الاتحاد الأوروبى يتفقد الحدود اليونانيه غدا بسبب أزمة المهاجرين

الإثنين، 02 مارس 2020 02:57 م
وفد من الاتحاد الأوروبى يتفقد الحدود اليونانيه غدا بسبب أزمة المهاجرين مهاجرين - أرشيفية
هند المغربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الاتحاد الأوروبى، أن وفد من كبار مسؤوليه سيتفقد غدا الحدود اليونانية إثر أزمة الهجرة وفق ما ذكرته فضائية العربية في خبر عاجل لها.

وفى وقت سابق قال مصدران أمنيان لرويترز إن مهاجرا سوريا كان يسعى للعبور من تركيا إلى اليونان لقى حتفه اليوم الاثنين متأثرا بجروحه بعد اشتباكات مع قوات الأمن اليونانية لمنع عبور مهاجرين تجمعوا على الحدود.

ووقع الحادث بعدما فتحت تركيا حدودها الأسبوع الماضي للسماح للمهاجرين بالعبور إلى أوروبا، وحاول أكثر من عشرة آلاف مهاجر المرور عبر الحدود البرية، وأطلق الحراس الغاز المسيل للدموع على الحشود التي حوصرت فى المنطقة الواقعة بين السياجين الحدوديين للبلدين.

وعثرت السلطات صباح اليوم على جثة طفل من المهاجرين قبالة جزيرة ليسبوس اليونانية وفق ما ذكرته شبكة سكاى نيوز فى خبر عاجل لها.

يذكر أن قوات حرس الحدود اليونانية أطلقت النار فى الهواء، لإبعاد المهاجرين غير الشرعيين الذين حولوا اقتحام الحدود والدخول إلى الأراضى اليونانية، حيث قال المتحدث باسم الحكومة اليونانية ستيليوس بيتاس، أن حركة المهاجرين الحالية جاءت بتشجيع من الحكومة التركية.

وقال بيتاس فى تصريحات أوردتها قناة "سكاى نيوز"، أن الوضع الحالى على الحدود يشكل تهديدا كبيرا لأمن اليونان.

وكان عشرات المهاجرين غير الشرعيين قد تمكنوا من اجتياز الحدود والدخول إلى الأراضى اليونانية بعد اشتباكات عنيفة مع حرس الحدود اليوناني.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة