أكرم القصاص - علا الشافعي

إزاى تتخلص من بعبع فيروس كورونا؟ دور عالحقيقة واتكلم مع أسرتك

الجمعة، 20 مارس 2020 10:00 م
إزاى تتخلص من بعبع فيروس كورونا؟ دور عالحقيقة واتكلم مع أسرتك الشعور بالخوف-أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتحدث وسائل الإعلام طوال اليوم عن أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد، وأعراضه وطرق الوقاية منه، وكذلك صفحات مواقع التواصل الإجتماعى التى تطلق شائعات خاطئة عن أعراض المرض لتصيب المتصفحين بالذعر والخوف، خلال أيام العزل المنزلى، لذلك أشار تقرير نشر بموقع " cosmopolitan"، عن طرق التخلص من الخوف من كورونا، والتى نتعرف عليها فى السطور القادمة.

ركز على الحقائق

ينصح بالاستماع فقط لوسائل الإعلام، التى تردد طوال اليوم المعلومات الصحيحة حول المرض من أعداد مصابين ووفيات وطرق الوقاية مستندة فى حديثها لمنظمة الصحة العالمية، وتجنب التركيز مع الإشاعات الكاذبة على وسائل التواصل الإجتماعى أو التى يرددها البعض دون الإستناد لمصادر صحيحة بهدف نشر الذعر والخوف بين الناس.

تحدث مع أفراد عائلتك وأصدقائك
 

ينصح أيضاً بتجنب العزل بالغرفة طوال الإقامة فى المنزل، والتحدث مع أفراد العائلة فى مختلف أمور الحياة أو الإتصال بأحد الأصدقاء للدردشة، أو تصفح مواقع الأنترنت لتعلم أشياء جديدة ومختلفة .

الجلوس مع أفراد العائلة
الجلوس مع أفراد العائلة

 

الاستمرار فى تناول الأدوية
 

يجب تناول الأدوية الطبية، الموصوفة من قبل الطبيب عند الإصابة بأى مرض، وذلك للحفاظ على الصحة خلال أيام العزل.

طهى الطعام أو ممارسة اليوجا
 

يفصل تجنب الجلوس فى الغرفة طوال الوقت، والإنشغال بأمور أخرى مثل الطهى أو ممارسة تمارين اليوجا أو قراءة بعض الروايات أو ممارسة بعض الألعاب مع أفراد الأسرة.

ممارسة اليوجا
ممارسة اليوجا

اتباع طرق الوقاية
 

يفضل خلال فترة العزال اتباع طرق الوقاية المختلفة من غسل يدين بالماءوالصابون وتطهير المنزل بانتظام، وتجنب الخروج من البيت إلا عند الضرورة القصوى .

 

تذكر أن هذه الفترة ستمر
 

يجب الإيمان بأن فترة وباء فيروس كورونا المستجد ستمر سريعاً، وأن المصابين يتعافون تماماً، وأن الإصابة بمرض تنحصر طالما يلتزم الناس باتباع طرق الوقاية.

الشعور بالقلق
الشعور بالقلق

أنتبه لصحتك
 

ينصح بتجنب التدخين وضروة الحصول على قسط كافى من النوم، للتركيز والشعور بالنشاط والحيوية، مع تناول الأطعمة والمشروبات التى تقوى الجهاز المناعى مثل عصير الليمون والبرتقال والبيض .

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة