بسبب كورونا.. غلق المراكز الثقافية الإسبانية والهولندية و"الكورى" يفحص زواره

الجمعة، 20 مارس 2020 08:00 ص
بسبب كورونا.. غلق المراكز الثقافية الإسبانية والهولندية و"الكورى" يفحص زواره المعهد الهولندي الفلمنكي بالقاهرة
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت عدد من المراكز الثقافية، الإجراءات الاحترازية الجديدة تماشيا مع قرار الحكومة المصرية بتعليق الدراسة وكافة الأنشطة الفنية والثقافية، كإجراء للحد من انتشار فيروس كورونا.

حيث أعلن معهد ثربانتس بالقاهرة (المركز الثقافى الإسباني) غلق أبوابه اعتبارا من اليوم، ولمدة أسبوعين؛ بما يتماشى مع توجيهات الحكومة للمدارس والجامعات، وأضاف المعهد أنه يمكن للطلاب الذين بدأوا الدورات أن يستكملوها عن بعد عبر شبكة الإنترنت تحت إشراف مدرسيهم، وسيتم إخطار الطلاب اليوم بالخطوات التى يجب اتباعها، وأوضح أن هؤلاء الطلاب سيحصلون على تخفيض بنسبة 50% عند تسجيلهم فى الدورة المقبلة.

كما أعلن المركز الثقافي الإيطالى بالإسكندرية، إيقاف كل فعاليات ومستويات الدراسة بالمركز الثقافي الإيطالي لمدة اسبوعين حتى 31 مارس الحالى، وذلك في إطار خطة الدولة الشاملة للتعامل مع أي تداعيات محتملة لفيروس كورونا المستجد.

كما أعلن دكتور رودولف دي جونغ، مدير المعهد الهولندي الفلمنكي بالقاهرة، تعليق عروض الأفلام والمحاضرات لمدة ثلاثة أسابيع قادمة، فضلا عن إغلاق مكتبة الإطلاع في المركز خلال فترة النهار، على أن يتم دراسة وتقييم الوضع العام خلال الفترة المقبلة، وإذا كان من المتاح إعادة النشاط أم تعليقه مجددا.

من جانبه أعلن المركز الثقافى الروسى بفحص الزائرين من الأعراض الشائعة للفيروس، فعند قدومك للمركز، عند الباب و قبل الدخول يتم قياس درجة الحرارة للزوار للتأكد أنها لا تزيد عن 37.5 درجة، وفي حالة ان زادت درجة الحرارة عن 37.5 يمكن للزائر الانتظار واعادة اخذ الفحص مرة أخرى بعدها أن تم التأكيد من درجة الحرارة عندها حرصا على سلامة الزائرين يمنع من الدخول على شرط أن يتم مساعدته في الاستعلام عما يريد من قبل فريق العمل، و يمكنه أن يعاود الزيارة للمركز بعد مرور 3 ايام اذا ما شفي من الأعراض و أما بالنسبة لمن لم تتخطى درجة حرارته 37 يسمح لهم بالدخول بعد أن يقوموا بتعقيم أيديهم.

كما أن المركز يحرص على وضع الإرشادات اللازمة للتعامل مع فيروس كورونا ونصائح الصحية أيضا لزيادة التوعية بالفيروس من خلال المنشورات المتواجدة في الاستقبال الخاص بالمركز.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة