تأجيل الدورة الـ42 من مهرجان موسكو بسبب كورونا

الجمعة، 20 مارس 2020 12:00 ص
تأجيل الدورة الـ42 من مهرجان موسكو بسبب كورونا مهرجان موسكو السينمائى - أرشيفية
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن نيكتا ميخالكوف، رئيس مهرجان موسكو السينمائى، تأجيل فعاليات الدورة الـ42، من المهرجان إلى أجل غير مسمى، رغبة من منظميه بعدم تعريض المشاهدين والضيوف لخطر العدوى بفيروس كورونا.
 
وبحسب موقع "روسيا اليوم"، كان يفترض أولا أن يعقد المهرجان في 22 – 29 أبريل المقبل في موسكو، إلا أن قرارات الحكومة الروسية التي فرضت قيودا على إقامة الفعاليات بمشاركة عدد يزيد عن 50 شخصا أجبرت لجنة تنظيم المهرجان على تأجيل إقامته إلى موعد سيعلن عنه لاحقا. حيث أن القيود التى فرضتها الحكومة الروسية سيسري مفعولها لغاية 1 مايو المقبل.
 
وأعاد، نيكيتا ميخالكوف، إلى الأذهان إغلاق البلدان والمدن الكثيرة للحيلولة دون انتشار فيروس كورونا، لذلك فإن الحكومة الروسية اتخذت قرارا بالحد من دخول المواطنين الأجانب إلى روسيا.
 
جدير بالذكر أن مهرجان موسكو السينمائى يعتبر من أهم المهرجانات السينمائية العالمية، ويعود تاريخه إلى عام 1935 حين أقيم المهرجان السينمائي الأول، ثم استأنف أعماله عام 1959 وبدأ يقام مرة كل عامين، واتخذ عام 2000 قرار بإقامة مهرجان موسكو السينمائي كل عام.
 
وكان مركز إدارة وباء كورونا المستجد في العاصمة الروسية على أول حالة وفاة بفيروس كورونا المستجد لامرأة مسنة، فيما أكد رئيس الوزراء من جهته أنه لا داع "للهلع"، وأعلنت نائبة رئيس الوزراء الروسي تاتيانا غوليكوفا، أن مجموع حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، 114 حالة في عموم روسيا.
وبلغ عدد الإصابات العالمية بفيروس كورونا الجديد الذي ظهر لأول مرة في وسط الصين نهاية العام الماضي، أكثر من 219 ألف إصابة، وتخطت الوفيات 8961 حالة وفاة، فيما وصل عدد المتعافين إلى 82 ألف شخص.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة