أكرم القصاص - علا الشافعي

حملات بالقاهرة والجيزة لمنع احتكار السلع وغلق المراكز التعليمية ومصادرة الشيشة لمنع انتشار كورونا.. سيارات رش المبيدات تجوب الشوارع لمكافحة الذباب والناموس.. وإلغاء الأسواق الأسبوعية للوقاية من الفيروس.. صور

الجمعة، 20 مارس 2020 08:00 م
حملات بالقاهرة والجيزة لمنع احتكار السلع وغلق المراكز التعليمية ومصادرة الشيشة لمنع انتشار كورونا.. سيارات رش المبيدات تجوب الشوارع لمكافحة الذباب والناموس.. وإلغاء الأسواق الأسبوعية للوقاية من الفيروس.. صور جانب من حملات محافظتا القاهرة والجيزة لمكافحة عدوى كورونا
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنفذ محافظتا القاهرة والجيزة، حملات موسعة على كافة المحلات لمنع احتكار السلع الغذائية، والرقابة على الجودة وتواريخ الصلاحية، وذلك بالتزامن مع خطة الوقاية من فيروس كورونا التى تنفذها بكافة القطاعات والمديريات.

WhatsApp Image 2020-03-20 at 2.50.19 PM (2)

وجاءت الحملات عقب قرارى، كل من اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، واللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، بتوجيه مسئولى المحافظة بتكثيف الحملات على المحال مع استمرار حملات التعقيم بجميع المديريات والأحياء، وكذلك استمرار حملات غلق المراكز التعليمية والحضانات.

 

وفى السياق، أعلن محافظ الجيزة، اتخاذ عدد من الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا من بينها وقف التوقيع للحضور والانصراف بالبصمة، ومنع الشيشة بالمقاهى، وإيقاف الأسواق الأسبوعية مع تكثيف الحملات للتأكد من ذلك، وزيادة حملات التعقيم، وشملت قرارات محافظ الجيزة إخلاء مدينة الطلبة من جميع الطلبة والطالبات خلال فترة تعطيل الدراسة، ويتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ أعمال الصيانة بالغرف والمطابخ والحمامات، وكذا إجراءات التطهير والنظافة لكافة المبانى خلال فترة تعطيل الدراسة

 

ووجه اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، بإلغاء نظام الحضور والانصراف بالبصمة الإلكترونية داخل ديوان عام المحافظة والجهات التابعة له، كما تم تعميم الإجراءات الوقائية الصحية الخاصة بالنظافة والتعقيم والتطهير، وذلك ضمن عدد من الاجراءات التى اتخذتها محافظة القاهرة لتوفير بيئة عمل أمنة للموظفين بما يضمن سير العمل بفاعلية.

 

ووجه محافظ القاهرة، نوابه ورؤساء الأحياء ومديريات الخدمات وجميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، باستمرار عمليات تطهير وتعقيم جميع المنشآت الحكومية التابعة، واتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا حرصاً على الصحة العامة للمواطنين.

 

وصادرت أحياء محافظة الجيزة آلالاف الشيش بالمقاهى، تنفيذا لقرار المحافظ، وذلك بعد التنبيه في وقت سابق بمنع الشيش في المقاهى، وتم المرور فى حملات بالتنسيق مع إدارات الإشغالات ومصادرة الشيش من المقاهى بالكامل.

WhatsApp Image 2020-03-20 at 2.50.19 PM

جانب من غلق المراكز التعليمية

وأوضحت محافظة الجيزة، أن الأسواق التى تم وقفها بالأحياء والمراكز والمدن، لمواجهة والوقاية من فيروس كورونا، وهى أسواق "سوق الثلاثاء، وسوق الأربعاء، وسوق الخميس، وسوق الجمعة " وكافة الأسواق الاسبوعية التى تقام بالأحياء والمراكز والمدن، وهى بمناطق "جنوب الجيزة وبولاق الدكرور، ومدينة البدرشين، ومدينة العياط، ومدينة ابو للنمرس، ومدينة أطفيح، وحى شمال الجيزة"، وذلك فى ضوء الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا حفاظا على سلامه المواطنين .

WhatsApp Image 2020-03-20 at 2.50.17 PM (2)
جانب من غلق المراكز التعليمية 

وحرص رؤساء الأحياء، على تكثيف حملات التعقيم بالأحياء وغسل الشوارع والأرصفة، حيث تم نشر سيارات لرش المبيدات لمكافحة الذباب والناموس لمنع انتشار الأمراض المعدية مع تعقيم الدواوين والمكاتب، بالإضافة إلى عقد ندوات توعوية للوقاية من فيروس كورونا مع نشر ملصقات بأعراض المرض على حوائط الإدارات المختلفة.

 

وكان اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، قرر غلق الصالات والمراكز الرياضية "الجيم" تنفيذاً لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء، بمنع التجمعات وكإجراء وقائى واحترازى ولمنع عملية الاختلاط للحد من انتشار فيروس كورونا، ووجه المحافظ لنوابه ورؤساء الأحياء بالتنسيق مع الجهات الأمنية لغلق كافة المراكز الرياضية بالعاصمة حرصًا على الصحة العامة .

 


جانب من الحملات 

 

WhatsApp Image 2020-03-20 at 2.50.19 PM (1)
حملات لمصادرة الشيشة 
 
WhatsApp Image 2020-03-20 at 2.50.18 PM (1)
مصادرة الشيش 
 
WhatsApp Image 2020-03-20 at 2.50.18 PM
جانب من مصادرة الشيش 
 

 

WhatsApp Image 2020-03-20 at 2.50.17 PM (1)
 
WhatsApp Image 2020-03-20 at 2.50.17 PM
غلق المراكز التعليمية 

 

WhatsApp Image 2020-03-20 at 2.50.16 PM (1)
غلق المراكز التعليمية 
 
WhatsApp Image 2020-03-20 at 2.50.16 PM
جانب من مصادرة الشيش

 

WhatsApp Image 2020-03-20 at 2.50.15 PM
جانب من مصادرة الشيش
 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة