أكرم القصاص - علا الشافعي

دعم الموسوعات القانونية وتطوير مشروع العلاج على أجندة مجلس نقابة المحامين.. إنشاء مكتبات والاهتمام بالشباب ضمن الأولويات.. الفائزة بمقعد المرأة تعلن تشكيل لجنة للمحاميات.. وأحمد بسيونى: لن نسمح بالعودة للوراء

الجمعة، 20 مارس 2020 12:30 م
دعم الموسوعات القانونية وتطوير مشروع العلاج على أجندة مجلس نقابة المحامين.. إنشاء مكتبات والاهتمام بالشباب ضمن الأولويات.. الفائزة بمقعد المرأة تعلن تشكيل لجنة للمحاميات.. وأحمد بسيونى: لن نسمح بالعودة للوراء نقابة المحامين -صورة ارشيفية
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف عدد من أعضاء مجلس نقابة المحامين عن أبرز الملفات التي يسعى المجلس الجديد لانجازها و تحقيقها و التي ستكون على رأس أولوياته، مؤكدين أن المجلس سيسعى للاهتمام بشباب المحامين ودعم الموسوعات القانونية وإنشاء مكتبة قانونية شاملة فى كل نقابة فرعية وتطوير مشروع العلاج وميكنته والتوسع فى التعاقدات مع كافة مستشفيات ذات الخدمة المتميزة.

في البداية، قال أحمد بسيونى عضو مجلس نقابة المحامين، إن المجلس الجديد سيعمل على استكمال ما بدأه المجلس السابق و سيعمل على إعادة فحص أمر تنقية الجداول مرة أخرى و استكمال مبنى النقابة الجديد ، مضيفا :" لن نسمح بالعودة للخلف في كل ما اتخذه المجلس السابق سواء فيما يخص أكاديمية المحاماة والتعليم المفتوح، اختلاف أطياف المجلس لن يكون الا متفق على هذا الأمر ".

وأضاف أحمد بسيونى في تصريحات له أن المجلس سيعمل على الحفاظ على كل المكتسبات السابقة و أن يقدم خدمة شفافة نظيفة و أن يصر على زيادة المعاش و زيادة سقف العلاج .

وأشار عمر هريدى عضو مجلس نقابة المحامين، الى أن قانون المحاماة الحالي هو من أكثر القوانين الذى يتعرض للطعن بعدم الدستورية وأنه صدر 18 حكم بعدم دستورية بعض نصوصه وأنه مازال هناك 11 طعن، مؤكدا أن العلاج و المعاش على رأس أولويات المجلس .

وأوضح عمر هريدى في تصريحات له، أنه يأمل في رفع سقف العلاج للمحامي لأنه المورد الرئيسي للصندوق في نقابة المحامين، مشيرا الى أنه يسعى لتقديم مشروع قانون جديد للمحاماة يعبر عن إرادة المحامين لان قانون المحاماة القائم لم يعد ملبيا لرغبة المحامين وأن قانون المحاماة القائم بتعديلاته ليس وليد إرادة المحامين .

وشدد محمد نجيب عضو مجلس النقابة على أن المجلس سيسعى للاهتمام بشباب المحامين ودعم الموسوعات القانونية وانشاء مكتبة قانونية شاملة فى كل نقابة فرعية وتطوير مشروع العلاج وميكنته والتوسع فى التعاقدات مع كافة مستشفيات ذات الخدمة المتميزة.

وقالت فاطمة الزهراء عضو مجلس نقابة المحامين،أنها استردت مقعد المرأة داخل المجلس بعد 28 عاما من الغياب و أن ذلك يعد انتصارا لها .

وأعلنت فاطمة الزهراء في تصريحات لها عن تشكيل لجنة للمرأة على مستوى الجمهورية من جديد، موضحة أنها ستشارك مع مجالس المرأة المتخصصة وأن المرأة ستأخذ كل الحقوق التي سلبت منها وأنها ستعمل على إعادة هيكلة النقابة مرة أخرى .

وكانت اللجنة العامة المشرفة على انتخابات النقابة العامة للمحامين قد أعلنت عن فوز رجائى عطية بمنصب نقيب المحامين و فوز هشام لطفى و على الصغير وأسامة سالمان بعضوية مجلس النقابة عن الإدارات القانونية، ويحيى التونى وأحمد بسيونى ونبيل عبدالسلام ومحب المكاوى وحسين الجمال ومحمد الكسار ومحمد فزاع وعبد المجيد هارون بعضوية المجلس.

 كما أكدت اللجنة فوز كل من، أبو بكر ضوه وسيف النصر وسعيد عبد الخالق ومحمد عبد الوهاب وفاطمة الزهراء وعمر هريدى ومحمد نجيب وماجد حنا وإسماعيل طه ومحمود الداخلى ومجدى سخى وخالد أبو كراع ومحمد عبد العظيم كركاب وعبد الحفيظ الروبى وصلاح سليمان وسيد عبد الغنى وعيسى أبو عيسى بعضوية المجلس.

يذكر أنه كان يتنافس فى الانتخابات على منصب النقيب 18 مرشحًا و95 مرشحًا لعضوية مجلس النقابة عن استئناف القاهرة، و7 عن استئناف الإسكندرية و4 عن استئناف بنى سويف، و8 عن استئناف الإسماعيلية، و10 عن استئناف أسيوط و12 عن استئناف المنصورة و9 عن استئناف قنا و15 عن استئناف طنطا و16 الإدارات القانونية، ليكون إجمالى عدد المرشحين 194 مرشحًا.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة