أكرم القصاص - علا الشافعي

طفلة مصابة بمتلازمة داون تغنى وترقص مع برامج المواهب.. فيديو

الجمعة، 20 مارس 2020 01:00 ص
طفلة مصابة بمتلازمة داون تغنى وترقص مع برامج المواهب.. فيديو الطفلة تغنى على الجيتار
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استطاعت طفلة نيوزيلندية لا تتخطى العام الثانى من عمرها ومصابة بمتلازمة داون أن تدخل البهجة على القلوب، وذلك بعد انتشار مقطع فيديو لها وهى تغنى وترقص وتتفاعل بحماس شديد مع أغنية فى برنامج المواهب التليفزيونى الشهير America's Got Talent، وقامت أم الطفلة بتوثيق ردود فعل طفلتها خلال مشاهدتها البرنامج ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعى ولقت تفاعل وإعجاب شديد بطريقة الطفلة المبهجة.

وظهرت الطفلة في الفيديو وهي تتفاعل أمام الكاميرا دون أن تشعر أن أحد يصورها، لكن صبت تركيزها على الشاشة فقط لترقص على موسيقى أغنية للمغنية والملحنة أليشيا كيز، وفي اللقطات التي تبعث على الدفء القلب، يمكن مشاهدة الطفلة توانجا بيتا ، وهي تشاهد برنامج المواهب التليفزيوني America's Got Talent.

الطفلة ووالدتها
الطفلة ووالدتها

وقالت أم تونجا ، منسقة الاحتياجات التعليمية الخاصة، ميراندا شاكل، 42 عامًا، إن المدرسة لم تكن أبدًا مهتمة بالتليفزيون، لكنها أحبت الاستماع إلى الموسيقى من سن مبكرة مع عائلتها، بما في ذلك أبيها تايسون بيتا، وأكسبها أدائه مجموعة كبيرة من المعجبين عبر الإنترنت.

الطفلة تغنى على الجيتار
الطفلة تغنى على الجيتار

وتابعت: "غالبًا ما تغني تونجا واخواتها الأكبر سنا دالاس 5  سنوات، وغرايسون 4، ولديهم موهبة لالتقاط كلمات الأغاني، ولكن الطفلة الصغيرة أخذت هذه المهارة خطوة أخرى إلى الأمام عن طريق نسخ اختبارات أداء الفنان أيضًا والتقليد أمام الميكروفون".

الطفلة تشاهد التلفزيون
الطفلة تشاهد التليفزيون

ومتلازمة داون هى اضطراب وراثى يحدث عندما يؤدى انقسام الخلايا غير الطبيعية إلى نسخة إضافية كاملة أو جزئية من الكروموسوم 21، وهذه المادة الوراثية الإضافية تسبب التغيرات التنموية والسمات الفيزيائية لمتلازمة داون.

ووفقاً للموقع الطبى الأمريكى "MyoClinic" فتتنوع متلازمة داون فى شدتها بين الأفراد، ما يتسبب فى إعاقة ذهنية مدى الحياة وتأخر فى النمو، وهو اضطراب الكروموسومات الوراثية الأكثر شيوعًا وسبب صعوبات التعلم لدى الأطفال، كما أنه يتسبب أيضًا في حدوث تشوهات طبية أخرى، بما في ذلك اضطرابات القلب والأمعاء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة