أكرم القصاص - علا الشافعي

مداعبة طريفة بين وحيد القرن وصغيرها فى حديقة حيوان Denver Zoo.. فيديو

الجمعة، 20 مارس 2020 11:00 م
مداعبة طريفة بين وحيد القرن وصغيرها فى حديقة حيوان Denver Zoo.. فيديو وحيد القرن وصغيرها
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقطت كاميرا أحد المصورين فيديو طريف من خلف الكواليس لحيوان وحيد القرن وهو يلاعب طفله بينما يتفاعل الحيوان الصغير مع والدته ويقوم بالقفز عليها والالتفاف حولها، وقالت شبكةABC News الأمريكية إن الفيديو تم التقاطه من حديقة حيوان Denver Zoo في سيتي بارك في دنفر، بولاية كولورادو، في الولايات المتحدة الأمريكية، وظهر هذا الفيديو خلال فترة توقف استقبال الزوار في الحديقة كإجراء للوقاية من تفشي فيروس كورونا.

 

 

وقالت حديقة Denver Zoo تعقيبا على الفيديو عقب انتشاره على وسائل التواصل الاجتماعي أن هذه عائلة وحيد القرن معروف عنها المرح ومداعبة الزوار، وهذا المقطع لصغير وحيد القرن ووالدته في الحديقة الشهيرة بولاية كولورادو الامريكية.

صغير وحيد القرن
صغير وحيد القرن

 

وحيد القرن وصغيرها
وحيد القرن وصغيرها

 

وفي واقعة أخرى، التقى عجل وحيد القرن (الكركدن) الذى يبلغ عمره شهرين بحيوانات أخرى فى حديقة حيوان رويال برجرز فى أرنهيم بهولندا لأول مرة.

 

وتُظهر اللقطات الزرافات والحمر الوحشية والظباء في مكان مفتوح في الحديقة تتعرف عليه. وتعد حديقة حيوانات أرنهيم من بين أفضل خمس أماكن تربية وحيد القرن في أوروبا.

 

ويحاول العلماء حل مشكلة انقراض وحيد القرن الأبيض، وذلك من خلال إنشاء جنين فى المعمل، وهو الجنين الثالث الذى يتم تكوينه داخل المعامل، فى محاولة الحد من خطر القضاء علي النوع عن طريق الصيد الجائر وإنقاذه من الانقراض، وتم إنشاء الجنين النادر، حيث لا يوجد سوى اثنين من النوع المتبقي على قيد الحياة وكلاهما أنثى، لذلك قام الباحثون بزرع بيضهم بالحيوانات المنوية المجمدة من الذكور الميتة وإنشاء جنين معملى وتجميده إلى حين وضعه فى إحدى الحيوانات من خلال عملية حقن مجهرى.

 

ووفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، هذا هو الجنين الثالث الذي يتمكن العلماء من تكوينه معمليا، ويتم تخزين الأجنة جميعًا في نيتروجين سائل جاهز لنقله إلى أم بديلة في الأشهر المقبلة، حيث كشف العلماء عن تفاصيل أول أجنة لوحيد القرن الأبيض من حيوانات منوية مجمدة منذ عدة شهور.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة