وزير التعليم: نظام التعليم الحالى يوفر المال.. والطالب سيتعلم بشكل أفضل

الجمعة، 20 مارس 2020 03:09 ص
وزير التعليم: نظام التعليم الحالى يوفر المال.. والطالب سيتعلم بشكل أفضل   برنامج على مسئوليتى
كتب-أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إن نظام التعليم الحالي يمكننا التوصل من خلاله إلى نتائج جيدة في التعليم، وبعد انتهاء أزمة كورونا سيتم استمرار العمل من خلال المنصة الرقمية والمكتبة الرقمية موجها رسالة الى اولياء الامور قائلا:" نوفر فلوسنا وولادنا هتتعلم احسن، ونظام التعليم الجيد سوف  يغنينا  عن الدروس الخصوصية".

وأضاف  شوقي  خلال مداخلة  هاتفية في برنامج على مسئوليتى المذاع على قناة صدى البلد ويقدمة الاعلامى احمد موسى أنه   من الممكن ان يتغير شكل الامتحانات عن الشكل المألوف" والمعتاد علية .

وتابع شوقى قائلا  :"  نظام التعليم الجديد يعمل الطلاب مهارات جيدة وهناك تعلم ذاتي والبحث عن المعلومة والدخول في جلسات نقاش مع المعلم ".

وتابع طارق شوقي:" 6 دول تطلب استخدام نظام التعليم في مصر لتطبيقه، والمنصة الرقمية سيتم إتاحتها مع المكتبة الرقمية وذلك بفضل البنية التحتية الإلكترونية التي تم تنفيذها في مصر".مؤكدا على أن  جدول امتحانات التعليم الفني تم إقراره  وامتحانات الصف الاول والثاني الفني سيكون مشابه لما يحدث في التعليم العام لأننا لن نقدر جلب الطلاب في لجان في المدارس".

وأكمل شوقى قائلا :"  منصة التواصل الرقمية بين المعلم والطالب متواجدة في 55 ألف مدرسة و12 مرحلة دراسية  في حوالي 120 مادة وتواجد 6.5 مليون فصل افتراضي".مشيرا الى  أن نظام الدمج وذوي الاحتياجات الخاصة سيخضعون إلى امتحانات بطريقة المشروعات في جميع سنوات النقل.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة