أكرم القصاص - علا الشافعي

300 مليون يورو ضريبة إجبارية على الأندية بعد تأجيل بطولة أمم أوروبا

السبت، 21 مارس 2020 09:56 ص
300 مليون يورو ضريبة إجبارية على الأندية بعد تأجيل بطولة أمم أوروبا يورو 2020
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت تقارير صحفية أن الاتحاد الأوروبى لكرة القدم "يويفا" طالب الأندية الأوروبية بتعويض مادى، بعد قرار تأجيل بطولة يورو 2020، التى كان مقررا إقامتها فى 12 دولة مختلفة الصيف المقبل.

وكان اليويفا قد أعلن مؤخرا تأجيل اليورو لمدة عام، لتقام بين 11 يونيو و11 يوليو 2021، لإتاحة الفرصة للدوريات الأوروبية لاستكمال الموسم الجارى والمساعدة فى عدم إلغائه.

وكشفت صحيفة "ذا أتليتك" أن اليويفا يرغب فى الحصول على نحو 300 مليون يورو، لتعويض الأضرار الناجمة عن إرجاء البطولة لمدة عام واحد، ويرى مسئولو الاتحاد الأوروبى أن هذا أمر طبيعى، نظرا لمساعدته أندية أوروبا على النجاة من الخسائر الفادحة الناتجة عن عدم استئناف الموسم، عن طريق إرجاء البطولة لموعد آخر.

وتعانى أندية أوروبا من تجميد النشاط الرياضى فى أنحاء القارة العجوز، بسبب تفشى فيروس كورونا المستجد، مما يعرض عناصر الرياضات كافة للخطر.

وتخشى أندية أوروبا عدم القدرة على استئناف الموسم قبل نهاية يونيو المقبل، مما يعرض المسابقات للإلغاء حال تواصل انتشار الفيروس بكثافة.

فى الوقت نفسه يسعى الاتحاد الأوروبى لتخفيف لوائح قوانين اللعب المالى النظيف عن طريق تمديد فترة تقديم الأوراق الخاصة بالضرائب والأجور لشهر أبريل بسبب الظروف الاستثنائية التى تمر بها اللعبة فى الوقت الحالى، حيث ستتأثر ميزانيات الأندية لأنها ستكون مضطرة لتدفع أجور لاعبيها فى الوقت الذى لا توجد فيه أى موارد من بيع التذاكر أو البث التليفزيونى وهو ما يعرقل ميزانيات الأندية بنهاية الموسم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة