أكرم القصاص - علا الشافعي

"السكة الحديد": تطهير 3500 عربة وجرار يوميا لمكافحة انتشار كورونا (فيديو)

السبت، 21 مارس 2020 10:46 ص
"السكة الحديد": تطهير 3500 عربة وجرار يوميا لمكافحة انتشار كورونا (فيديو) المهندس سامى عبد التواب نائب رئيس هيئة السكة الحديد
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استعرض برنامج "صباح الخير يا مصر" على القناة الأولى، وقناة اون، إجراءات تعقيم القطارات داخل محطة السكة الحديد، في إطار مكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، وذلك في إطار الإجراءات التي تقوم بها هيئات الدولة المختلفة لتعقيم المباني وغيرها لمكافحة الفيروس.

وقال المهندس سامى عبد التواب، نائب رئيس هيئة السكة الحديد، أنه تم تشكيل لجنة خاصة لمكافحة هذا الفيروس، من كافة قطاعات السكة الحديد موضحا أن السكة الحديد تتعامل بشكل يومى مع مليون راكب.

وأوضح فى تصريحات للبرنامج، أنه تم نشر الملصقات الخاصة بالتعريف بهذا الفيروس داخل مبانى وقطارات الهيئة بجانب تعقيم القطارات، لافتا إلى أنه يتم تطهير 3500 عربة وجرار داخل الهيئة لمنع انتشار فيروس كورونا، وداخل كل عربة قطار يتم تعقيم كل شيء من الممكن أن يلمسه الراكب فضلا عن أنه تم توزيع مطهرات وكمامات على الموظفين الذين يتعاملون مع الجمهور.  

أصدرت هيئة السكة الحديد، قرارا بإلزام العاملين لديها المتعاملين مع الجمهور بارتداء الكمامات الطبية وتعقيم الأيدى على مدار اليوم، حيث تقوم بتوزيع كمامات طبية يوميا على المحطات بجانب مواد مُعقمة لاستخدامها في تعقيم الأيدى لكل المتعاملين مع الجمهور من صرافين وغيرهم.

ويقوم عمال النظافة بالسكة الحديد بتطهير وتعقيم القطارات ودورات المياه بها خصوصا القطارات العادية ضمن إجراءات الدولة الاحترازية لمواجهة فيروس كرونا، كما لجأ المرفقين إلى تعليق ملصقات فى المحطات والقطارات للتوعية بالفيروس وأعراضه وكيفية التصرف فى حالة شعور الراكب بأعراض محتملة للفيروس.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة