باحث مصرى بإيطاليا: الإجراءات المصرية جيدة واستباقية لمواجهة كورونا

السبت، 21 مارس 2020 08:41 م
باحث مصرى بإيطاليا: الإجراءات المصرية جيدة واستباقية لمواجهة كورونا إصابات كورونا - أرشيفية
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال محمد حنوت، رئيس الجمعية الدولية للأجانب، إن الوضع فى إيطاليا أصبح سيئ للغاية بسبب الاستهانة بالأمر من جانب الإيطاليين، موضحاً أن السلطات المصرية اتخذت إجراءات جيدة لمواجهة انتشار الفيروس، كما أن بعض الإجراءات كانت استباقية على عكس إيطاليا.
 
 
وأضاف محمد حنوت، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم"، تقديم الإعلامي حسام الحداد، والمذاع عبر فضائية الحياة، من العاصمة الإيطالية روما، إن السلطات المصرية بدأت إجراءات جيدة وأمامنا الكثير لمواجهة فيروس كورونا قبل انتشاره.
 
 
وتابع رئيس الجمعية الدولية للأجانب، أن المواطن يجب أن يعى الأمر ويجب تحديث بيانات المجال الصحى، كما أن الشعب يجب أن يكون على دراية بما يحدث ومنع التجمعات، مشيراً إلى أن الالتزام بالمسافة المحددة أو البقاء في المنزل ورفع شعار "أبقي في المنزل وأترك الفيروس على الباب".
 

وقال رئيس منطقة لومبارديا الإيطالية، أمس الجمعة، إن الحكومة وافقت على نشر الجيش فى منطقته لفرض العزل فى إطار مكافحة فيروس كورونا الذى لا يتباطأ انتشاره هناك.

 

وأضاف أتيليو فونتانا خلال مؤتمر صحفى "تمت الموافقة على (طلب الاستعانة بالجيش).. سيجرى نشر 114 جنديا فى أنحاء لومبارديا... لا يزال هذا العدد قليلا جدا لكنها خطوة إيجابي".

 

وطلبت لومبارديا من الحكومة تشديد القيود المطبقة بالفعل التى تشمل إغلاق جميع الأنشطة التجارية غير الأساسية وحظر التجمعات العامة.

 

وأضاف فونتانا، دون ذكر أرقام، أن العدوى تواصل الانتشار فى لومبارديا التى سجلت أعلى عدد من الوفيات بالفيروس فى إيطاليا.

 

وقال "للأسف لا نشهد أى تغير فى اتجاه الأرقام الآخذة فى الزيادة".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة