تركيا تسجل 9 حالات وفاة جراء فيروس كورونا وإجمالى الإصابات بها 670 حالة

السبت، 21 مارس 2020 02:35 م
تركيا تسجل 9 حالات وفاة جراء فيروس كورونا وإجمالى الإصابات بها 670 حالة انتشار فيروس كورونا
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت تركيا اليوم السبت عن تسجيل 9 حالات وفاة جراء فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، بالإضافة إلى تسجيل أكثر من 300 إصابة جديدة ليصبح الإجمالى داخلها 670 حالة. 

 

على جانب أخر أعلنت السلطات المعنية فى دولة ماليزيا، اليوم السبت عن ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" فى البلاد إلى 1183 حالة، كان وزير الخارجية الماليزى هشام الدين حسين، قد اعلن أن الحكومة الصينية أعربت عن التزامها بمساعدة ماليزيا فى مكافحة انتشار فيروس كورونا، كوفيد-19 من خلال توفير معدات الحماية الشخصية مثل أقنعة الوجه ومطهرات اليد. 

 

وقال هشام الدين - فى بيان - أوردته وكالة أنباء برناما، الماليزية، الأسبوع الماضى، أن سفير الصين لدى ماليزيا باى تيان أبلغه بذلك خلال لقاء بينهما تم خلاله التأكيد على ضرورة تعزيز العلاقات الماليزية - الصينية لصالح مختلف القطاعات ولكن فى الوقت الحالى، ينبغى التركيز على الجهود المبذولة للتصدى لهذا الفيروس المتفشي.

 

وفى السياق ذاته، من المقرر أن يتواصل وزير الخارجية الماليزى رسميًا مع نظيره الصينى وانج يى لطلب المساعدة فى ضمان حماية الماليزيين الذين يعيشون فى الصين من الفيروس. 

 

فيما أكد وزير التجارة والصناعة السنغافورى تشان تشون سينج أن بلاده ستتواصل باستمرار مع ماليزيا على مختلف الأصعدة، على الرغم من قرار الأخيرة بتقييد التحركات فى جميع الولايات بسبب فيروس كورونا.

 

وقال تشان - فى تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الماليزية، "إن أولويتنا هى التأكد من أن شعبنا وشركاتنا يمكنهم مواصلة حياتهم وأعمالهم كالمعتاد، لاسيما وأن هناك العديد من الشركات السنغافورية التى توظف عمالة ماليزية كبيرة داخل البلاد".










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة