أكرم القصاص - علا الشافعي

حملات تعقيم فى أتوبيسات النقل العام.. الكشف على السائق والمحصل يوميا قبل الصعود للحافلات.. استمرار حملات التطهير بالدواوين.. تخفيض أعداد الموظفين بنسبة 50%.. وحملات لمنع الأسواق الأسبوعية بالأحياء والمدن.. صور

السبت، 21 مارس 2020 05:26 م
حملات تعقيم فى أتوبيسات النقل العام.. الكشف على السائق والمحصل يوميا قبل الصعود للحافلات.. استمرار حملات التطهير بالدواوين.. تخفيض أعداد الموظفين بنسبة 50%.. وحملات لمنع الأسواق الأسبوعية بالأحياء والمدن.. صور تطهير اتوبيسات النقل العام بالقاهرة
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شنت الأجهزة التنفيذية لمحافظتا القاهرة والجيزة حملات على أماكن إقامة الأسواق الأسبوعية، بالأحياء والمدن، وذلك للحد من التجمعات للوقاية من فيروس كورونا، بالتزامن مع إقامة هذه الأسواق، كما استمرت حملات التعقيم والتطهير بجميع الدواوين .
 
ومنعت أجهزة محافظة الجيزة سوق جنوب الجيزة الأسبوعى، كما منعت محافظة القاهرة سوق المرج الأسبوعى، وكذلك اتخاذ إجراءات لمنع الأسواق المقبلة من خلال وضع لافتات بأماكن إقامة الأسواق تحذر من وضع بضائع الباعة الجائلين، والمرور على أماكن الأسواق للتأكد من منع إقامة الأسواق.
 
واستمرت حملات الأحياء بمنع ومصادرة الشيشة من المقاهى وغلق السناتر والمراكز التعليمية، مع استمرار حملات التعقيم بكافة الدواوين والمساجد والمديريات ومراكز الشباب والتحذير من تنظيم اجتماعات أو ندوات بعدد كبير.
 
وفى اطار ذلك اتخذ محافظ القاهرة عدد من القرارات ضمن خطة الدولة الاحترازية التي تنفذها الدولة، تخفيض عدد العمالة لـ50% وهو قرار مكمل لقرار رئيس الوزراء، على أن يؤدي الموظفون أعمالهم بالتبادل فيما بينهم حسب طبيعة عملهم ، وأن يمنح الموظف المصاب بأي أمراض مزمنة مثل " السكر ، الضغط ، أمراض الكلى ، أمراض الكبد ، أمراض القلب ، الأورام " وفقاً لما هو ثابت بملفه الوظيفي ، والموظف المصاب بغير الأمراض المزمنة بموجب تقرير يصدر من إحدى المستشفيات الحكومية ، والموظفة الحامل أو التى ترعى طفلاً أو أكثر يقل عمره عن اثنى عشر عاما اجازة استثنائية طوال مدة سريان القرار، كما يصرح للعاملين الذين تسمح طبيعة وظائفهم بالعمل من المنزل بأداء مهام وظائفهم المكلفين بها دون التواجد بمقر العمل طوال مدة سريان القرار.
 
تطهير اتوبيسات النقل العام بالقاهرة  (2)
وفى السياق اتخذت هيئة النقل العام إجراءات احترازية للوقاية من نشر الأوبئة، حيث أكد اللواء رزق على رئيس هيئة النقل العام أنه تم شراء عدد 50 جهاز رش للتعقيم سيتم وضعها في المحطات النهائية وجميع جراجات الهيئة وتوفير محلول كلور بكميات كافية للجراجات والمحطات النهائية للتعقيم به، كما تم شراء 50 بدلة وقاية و50 قناع واقى يستخدمها العاملين على هذه الأجهزة .
 
تطهير اتوبيسات النقل العام بالقاهرة  (1)
 
وأضاف رئيس الهيئة أنه تم توفير 25 جهاز كشف الحرارة عن بعد وتوزيعها على جراجات الهيئة للكشف عن حرارة كل من السائق والمحصل قبل الصعود للأتوبيس لبدء العمل، مشيراً إلى أن السائق او المحصل الذى يتبين من خلال جهاز كشف الحرارة ارتفاع درجة حرارته يتم تحويله فورا للمستشفى للكشف الطبى عليه واتخاذ الإجراءات اللازمة اذا ثبت إيجابيته للمرض .
 
تطهير اتوبيسات النقل العام بالقاهرة  (3)
 
وأشار اللواء رزق علي إلى أنه تم توزيع أجهزة الرش الوقائية على عمال الأمن الصناعي لاستخدامها في تعقيم الأتوبيسات قبل خروجها من الجراجات وكذا فى المحطات النهائية فور وصول الأتوبيس ونزول الركاب ولن يتم صعود الركاب للأتوبيس الا بعد تعقيمه، بالإضافة إلى أنه تم لصق اعلان للوقاية من فيروس كورونا على الزجاج خلف السائق لتوعية الركاب بطرق العدوى والوقاية من الفيروس.
 
تطهير اتوبيسات النقل العام بالقاهرة  (4)
 
وذكر رئيس الهيئة أنه تم زيادة عدد الأتوبيسات على الخطوط ذات الكثافة الركابية العالية لتقليل أعداد الركاب ، كما تم شراء أجهزة رش لتعقيم مستشفى الهيئة يوميا وأجهزة قياس الحرارة عن بعد ، مشيرا ً إلى أن أي عامل يتردد على المستشفى او طبيب او ممرض يظهر علية ارتفاع درجة الحرارة يتم عزله فورا واتخاذ الاجراءات اللازمة حيث تم توفير مكان للعزل بالمستشفى .
 

تطهير اتوبيسات النقل العام بالقاهرة  (5)
 
تطهير اتوبيسات النقل العام بالقاهرة  (6)
 
تطهير اتوبيسات النقل العام بالقاهرة  (7)
 
تطهير اتوبيسات النقل العام بالقاهرة  (8)
 
تطهير اتوبيسات النقل العام بالقاهرة  (9)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة