وزير الصحة التونسى: نحن على حافة الخطر.. عليكم البقاء بالمنازل 14 يوما

السبت، 21 مارس 2020 12:50 م
وزير الصحة التونسى: نحن على حافة الخطر.. عليكم البقاء بالمنازل 14 يوما عبد اللطيف مكى وزير الصحة التونسى
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالب عبد اللطيف مكى وزير الصحة التونسى، جموع المواطنين فى تونس الالتزام بإجراءات الحجر الصحى العام فى البلاد لمنع تفشى فيروس كورونا، لافتا إلى أن كافة أجهزة الدولة التونسية تبذل قصارى جهدها للسيطرة على انتشار هذا الفيروس، قائلآ: "نحن على حافة الخطر.. عليكم البقاء فى المنازل". 

وأضاف وزير الصحة التونسى، خلال مؤتمر صحفى اليوم السبت، أنه الحجر الصحى للمواطنين يمنع انتشار هذا الفيروس وبالتالى يوفر على الدولة تكاليف مادية أكبر حيث انتشار هذا الفيروس يكلف البلاد مئات المليارات، مشددا على أن الحكومة لن يسمح بخرق الحجر الصحي العام ولابد أن نقبله، وأنها سوف الاحتياجات الأساسية للمواطنين.

فيما أكد رئيس الوزراء التونسى إلياس الفخفاخ، أن العمل بالحجر الصحى العام الذى أعلنه الرئيس قيس سعيد، يبدأ غد الأحد الساعة السادسة صباحا، ويتواصل حتى الرابع من أبريل المقبل.

وذكر الفخفاخ- عبر صفحة الحكومة التونسية- أنه يقصد بالحجر الصحى ملازمة كل المواطنين والمواطنات والمقيمين بالبلاد التونسية لمنازلهم إلا لقضاء شؤونهم الأساسية وفى الحالات الضرورية على غرار التزود والعلاج.

وأشار إلى أنه بالنسبة للقطاع العام يتواصل السير العادى للمرفق العام فى المجالات الحيوية التالية (الغذاء، والصحة، والإدارة، والقضاء، والطاقة، والأمن، والماء، والنقل، والاتصالات، والإعلام، والنظافة والأنشطة الصناعية الحيوية، كما يتواصل أيضا النشاط المهنى الضرورى فى القطاع الخاص فى المجالات المذكورة ذاتها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة