أكرم القصاص - علا الشافعي

3 أسباب تقود بايرن ميونخ إلى الثلاثية التاريخية هذا الموسم

الأحد، 22 مارس 2020 08:00 ص
3 أسباب تقود بايرن ميونخ إلى الثلاثية التاريخية هذا الموسم بايرن ميونخ
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رغم البداية الضعيفة والمضطربة التى بدأ بها بايرن ميونخ موسمه 2019-20، قام البافاريون بتغيير الأمور بشكل كبير تحديدا منذ إقالة نيكو كوفاتش وتعيين المدرب المؤقت هانز ديتر فليك.

بدأ فليك الذى عمل كمدرب مساعد للمنتخب الألماني الفائز بكأس العالم 2014، تغيير العديد من الأمور بالفريق وهو ما ظهر سريعا من خلال الفوز 4-0 في الكلاسيكو على منافسه اللدود بوروسيا دورتموند وتحقيق العديد من النتائج الإيجابية في الدوري الألماني ليقوده إلى صدارة البوندزليجا بفارق 4 نقاط عن الوصيف قبل فترة التوقف الحالية، وفي دوري أبطال أوروبا حقق بايرن ميونخ أفضل أداء في دور المجموعات في تاريخ البطولة ، وتأهل إلى نصف نهائي كأس ألمانيا.

في هذه السطور نرصد 3 أسباب تقود بايرن ميونخ لتحقيق الثلاثية التاريخية ..

 

1- تغييرات فليك الجديدة

1
 

قام هانز فليك مدرب بايرن ميونخ بعمل رائع منذ أن تولى منصبه خلفا لنيكو كوفاتش من خلال الاعتماد على خطة 4-2-3-1 ، واستمر فليك في إنشاء نظام قلل بشكل كبير الاعتماد الكلي على نجم الفريق روبرت ليفاندوفكسي.

على الرغم من أن بايرن ميونخ لا يزال لا يمتلك دفاعا كبيرا، إلا أن التزام اللاعبون بقرارات المدرب يعكس بوضوح قناعتهم بخطة اللعب، ونتيجة لذلك ، سيطر بايرن على الإحصائيات الدفاعية في الآونة الأخيرة.

وبالإضافة إلى فهمه الكبير لخطة اللعب، ساعد فليك العديد من اللاعبين على رفع مستواهم هذا الموسم، واكتشف لاعب مثل الظهير ديفيز الذى أصبح ثالث أغلى لاعب ولد في العقد الأول من القرن الحادي والعشرين بعد جادون سانشو وإيرلينج هالاند وفقًا لموقع ترانسفير ماركت، كما يحظى مولر بأفضل موسم له منذ رحيل بيب جوارديولا، بينما عاد جيروم بواتينج إلى الصورة مجددا في غياب اللاعبين الأساسيين بسبب الإصابة.

2- رفع لياقة اللاعبين

2
 

عانى بايرن ميونخ من مشاكل الإصابات في الفترات الأخيرة من كل موسم، ولم يكن هذا الموسم مختلف، حيث تسببت الإصابات طويلة المدى للاعبين الأساسيين على غرار نيكلاس سولي ولوكاس هيرنانديز وكورينتين توليسو وكينجسلي كومان ، فى اختيار لاعبين اخرين لخوض المباريات، وعانى لاعبون آخرون من الاصابات أيضًا، حيث كان روبرت ليفاندوفسكي هو الأحدث.

ومع ذلك، فإن إيقاف الموسم الحالي قد أتاح المزيد من الوقت أمام اللاعبين للتعافي ومن المرجح أن يكون لدى فليك مجموعة أكبر من اللاعبين بمجرد استئناف الموسم مع تطور البدلاء الذين خاضوا المباريات في الفترة الأخيرة.

إلى جانب ذلك، تحسنت اللياقة البدنية للاعبين خلال فترة فليك، ففي وقت مبكر من هذا الموسم ، كان بايرن يميل إلى السيطرة على المباريات في الشوط الأول بينما يقل أداء الفريق في الشوط الثاني، حاليا اصبح الفريق البافاري يسيطرون على المباريات طوال الوقت.

3- أهم فريق في أوروبا

3
 

لعب بايرن ميونيخ 11 مباراة في عام 2020 ، فاز في 10 مباريات وتعادل فى مباراة وحيدة أمام لايبزيج، ونتيجة لذلك ، فإن البافاري حاليًا هو الفريق الوحيد الذي لم يهزم عبر جميع المسابقات في أوروبا خلال عام 2020، في الدوري الألماني وحده ، سجل رجال فليك 27 هدفًا في 8 مباريات وتلقى 4 أهداف فقط.

ويقود روبرت ليفاندوفسكي هدافي الفريق في دوري أبطال أوروبا والبوندزليجا ، في حين أن سيرجي جنابري تطور بشكل كبير ، وسجل ستة وصنع 3 اخرين في جميع المسابقات منذ فبراير.

في مكان آخر على أرض الملعب، كان تياجو ألكانتارا يمتع الجماهير البافارية بمجرد استلام الكرة بين قدميه، وأدى تصعيد الكندي ألفونسو ديفيز للفريق الأول ليصبح إضافة كبيرة في مركز الظهير الأيسر لبايرن، إلى جانب عودة توماس مولر للتألق من جديد.

يتمتع بايرن ميونيخ بجودة كبيرة في كل مكان على أرض الملعب، بالإضافة إلى مدرب جديد قادر على الفوز بالبطولات، ومن ثم يمكن أن يفعلها الفريق البافاري ويتوج بالثلاثية التاريخة ويستطيع الجمع بين الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة