الدكتور محيى حافظ: الأهم من علاج كورونا تصنيع التطعيم ونحن قادرون على تصنيعه

الأحد، 22 مارس 2020 10:31 م
الدكتور محيى حافظ: الأهم من علاج كورونا تصنيع التطعيم ونحن قادرون على تصنيعه ايمان الحصرى
كتب رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور محيى حافظ عضو لجنة قطاع الدراسات الصيدلية بالمجلس الأعلى للجامعات، أن الوباء انتشر وأصبح يمثل تهديدا على البشر وهو ينتشر بصورة كبيرة جدا ويكون قاتلا إذا كان المريض لديه مشاكل صحية.

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامية إيمان الحصرى ببرنامج "مساء دى ام سى" قائلا :"التجارب شغالة على علاج الفيروسات منذ أكثر من 30 سنة ولأن الفيروس صغير جدا الخلايا لا تستطيع التعرف عليه وده أى فيروس مش كورونا بس، والأدوية تعالج البكتريا حتى تم اختراع علاج أنفلونزا الطيور وظهر بعدها السوفالدى الذى يعالج فيروس سى.

وأكمل عضو لجنة قطاع الدراسات الصيدلية بالمجلس الأعلى للجامعات: وما تحدث عنه ترامب علاج عمره 60 عاما ولدينا شركات مصرية تنتجه وكان يعالج الملاريا له آثار خطيرة جدا وفرنسا أعلنت هناك نتائج إيجابية على بعض المرضى وهو مؤشر جيد وهو عبارة عن منظم للمناعة وفى المعتاد التجارب على الدواء تأخذ سنين.

وتابع: مصر ليست مقياس لابد أن نقيس على الدول الأخرى أما العقار الآخر الصين طورته وهو ضمن سلسلة من عدة عقارات وجاب نتيجة جيدة جدا،وهناك سباق شديد جدا والأهم من العثور على علاج هو العثور على تطعيم ونحن نستطيع تصنيعه فى فترة لا تتجاوز 4 أشهر والعالم سبقنا فى ذلك، ولدينا مصنع كبير جدا من أفضل مصانع العالم يعمل على صناعة التطعيمات ونحن بدأنا بالفعل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة