العرب يستنفرون جهودهم لمواجهة كورونا.. المغرب تعلق إصدار الصحف الورقية.. وصفارات الإنذار تدوى بالكويت لبدء حظر التجول وشفاء 12 حالة خلال 3 أيام.. وعمان تقرر تقليص عدد الموظفين في المقرات

الأحد، 22 مارس 2020 07:30 م
العرب يستنفرون جهودهم لمواجهة كورونا.. المغرب تعلق إصدار الصحف الورقية.. وصفارات الإنذار تدوى بالكويت لبدء حظر التجول  وشفاء 12 حالة خلال 3 أيام.. وعمان تقرر تقليص عدد الموظفين في المقرات فيروس كورونا
إبراهيم سعيد - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا تزال الدول العربية تتخذ كافة تدابيرها اللازمة لمواجهة أزمة فيروس كورونا المنتشر في ربوع المنطقة، حيث أعلنت وزارة الثقافة المغربية تعليق إصدار الصحف الورقية بدءا من اليوم وحتى إشعار آخر لمواجهة انتشار فيروس كورونا، فيما دوت صفارات الإنذار في الكويت إيذانا بدخول حظر التجوال الجزئي حيز التنفيذ لإنجاح جهود الحد من انتشار كورونا.
 
وذكرت شبكة سكاى نيوز الإخبارية، أن سلطنة عمان، أعلنت عن إجراءات جديدة لمكافحة فيروس كورونا المستجد، حيث شملت الإجراءات تقليص عدد الموظفين في مقرات العمل بما لا يزيد على 30%، ومنع التجمعات في الأماكن العامة واتخاذ إجراءات مناسبة بحق المخالفين، وإغلاق كافة محلات الصرافة، ووقف الطباعة الورقية للصحف والمجلات والمنشورات بمختلف أنواعها.
 
وأعلنت وزارة الصحة العمانية، عن تسجيل 3 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا "كوفيد 19" لمواطنين مرتبطين بالمخالطة لقريب مصاب عائد من السفر إلى إحدى دول الخليج، بحسب ما أفادت الوزارة على "تويتر". وبذلك يصبح العدد الكلي للحالات المسجلة في السلطنة 55 حالة، وارتفاع حالات التشافي إلى 17 حالة، فيما كشفت وزارة الصحة المغربية، الأحد، عن تسجيل 8 إصابات جديدة بفيروس كورونا في البلاد، وارتفاع الإجمالي إلى 104 حالات.
 
كما أكدت وزارة الصحة الكويتية، شفاء 12 حالة من فيروس كورونا خلال الأيام الثلاثة الماضية، ليرتفع إجمالي حالات الشفاء من كورونا إلى 30 حالة، وقالت الصحة الكويتية، خلال مؤتمرها الصحفي اليومي، إن إجمالي الإصابات بفيروس كورونا في البلاد وصل 188 حالة، مضيفة أنها ستتخذ الكثير من القرارات الجريئة للحد من الفيروس.
 
وكان وزیر الصحة الكویتي، الشیخ الدكتور باسل الصباح، أعلن في وقت سابق، شفاء 3 حالات جدیدة من المصابین بفیروس كورونا المستجد "كوفید-19"، ھم مواطن ومواطنة كویتیان، والثالثة مقیمة إسبانیة، لیرتفع بذلك عدد الحالات التي تعافت وتماثلت للشفاء في البلاد إلى 30 حالة.
فيما ذكر موقع العربية، أن وزير الصحة الجزائري أعلن أن هناك ارتفاعا في عدد الإصابات بفيروس كورونا، وانتشارا في أكثر من ١٧ ولاية، مؤكدا أن الجزائر دخلت المرحلة الثالثة من تفشي فيروس كورونا، وفي تونس، أعلنت وزارة الصحة عن 3 وفيات جديدة بسبب كورونا.
 
وفي لبنان، أعلنت الوكالة الوطنية الرسمية نقلا عن الأمن العام تسيير دوريات على كامل الأراضي اللبنانية بداية من صباح اليوم للتأكد من التزام المواطنين بإجراءات الوقاية من كورونا، كما ناشدت طوافات الجيش سكان البقاع عبر مكبرات الصوت التزام منازلهم. وارتـفـعــت الإصابات في لبنان إلى 205 إصابة، في وقت حذرت وزارة الصحة "أننا قد ننتقل للمرحلة الرابعة"، أما في الأراضي الفلسطينية، تم تسجيل ٦ إصابات جديدة بفيروس كورونا ليرتفع العدد إلى ٥٩ إصابة شفي منها ١٧ حالة لتكون الحصيلة الإجمالية لعدد المصابين ٤٢ إصابة.
 
حذر وزير الداخلية اللبناني محمد فهمي، الأحد، من أن أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد ارتفعت "بشكل مخيف"، بسبب عدم الالتزام بالحجر المنزلي من قبل المواطنين، وفي مؤتمر صحفي، قال وزير الداخلية اللبناني إنه "لن يعود بمقدورنا مواجهة الوباء إذا لم يلتزم الكل"، وأكد محمد فهمي أنه سيتم اتخاذ "الإجراءات" ضد أي مخالفة للتعليمات، مشددا على أن كل مخالفة تشكل تهديدا على السلامة العامة "ستقمع"، كما طالب البلديات في لبنان بتوفير مكان ملائم لحجر المصابين الذين لا يحتاجون لرعاية صحية، والمساعدة بمهام التوعية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة