العربية: حصيلة المصابين بكورونا فى إسرائيل تصل لـ1071 حالة 18 منها خطرة

الأحد، 22 مارس 2020 09:30 م
العربية: حصيلة المصابين بكورونا فى إسرائيل تصل لـ1071 حالة 18 منها خطرة نتنياهو
إبراهيم سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت قناة العربية الإخبارية خبرا عاجلا مساء اليوم، الأحد، بارتفارع حصيلة المصابين بفيروس كورونا في إسرائيل لـ 1071 حالة 18 منها خطرة.

كما أثر انتشار فيروس كورونا فى إسرائيل بشكل كبير على الوضع الاقتصادى، حيث أكدت بيانات رسمية ارتفاع معدلات البطالة فى إسرائيل لتصل لـ16.5%.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أنه منذ مساء أمس السبت وحتى اليوم دخل على مواقع التشغيل التابعة لوزارة العمل ومواقع أخرى حوالى 8050 عاطلًا إضافيًا عن العمل.

وأكدت الصحيفة أنه منذ تفشى وباء كورونا فى إسرائيل بلغ إجمالى العاطلين نصف مليون إسرائيلى، أى أن نسبة البطالة فى إسرائيل قد ارتفعت أربعة أضعاف ما كانت عليه الشهر الماضي، حوالي 4%، وبلغت حاليا 16.5%.

وأوضحت مؤسسة خدمات التشغيل أن السبب وراء ارتفاع نسبة البطالة فى إسرائيل هو تسريح العاملين فى السياحة والفنادق والطيران والمطاعم جراء تفشى فيروس كورونا المميت.

وقدرت المؤسسة أنه فى حال استمر وتيرة تسجيل طالبى العمل على هذا المعدل، فسنصل على الأرجح إلى مليون عاطل عن العمل، أى ربع العاملين في الاقتصاد الإسرائيلي، مضيفة أن 20٪ من الأشخاص الذين خرجوا في إجازات غير مدفوعة من أماكن عملهم سينضمون إلى العاطلين عن العمل في نهاية الأزمة.

وتفيد البيانات، بأنه تم تسريح حوالي 90٪ من المسجلين الحاليين كطالبي عمل، من ارباب عملهم في إجازة غير مدفوعة. وللمقارنة، تم في الشهر المنصرم فبراير تسجيل 25576 طالب عمل جديد بينما كان هذا العدد في يناير 23173 طالب عمل










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة