كورونا يحصد أرواح الإيرانيين.. وفاة 1685 شخصا والإصابات تجاوزت 21 ألف..ومرشد إيران يرفض عرض أمريكا بالمساعدة.. خامنئى يتهم الولايات المتحدة بصناعة ونشر كورونا.. ويؤكد: قادرون على مواجهته ويدعو للزيادة السكانية

الأحد، 22 مارس 2020 08:30 م
كورونا يحصد أرواح الإيرانيين.. وفاة 1685 شخصا والإصابات تجاوزت 21 ألف..ومرشد إيران يرفض عرض أمريكا بالمساعدة.. خامنئى يتهم الولايات المتحدة بصناعة ونشر كورونا.. ويؤكد: قادرون على مواجهته ويدعو للزيادة السكانية
كتبت: إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مازال الفيروس القاتل يحصد المزيد من الأرواح فى إيران، وخلال الـ 24 ساعاة الماضية توفى ما لا يقل عن 129 شخصا بسبب فيروس كورونا، ما يرفع إلى 1685 حصيلة الوفيات الإجمالية الرسمية، حسبما أعلنت وزارة الصحة الإيرانية الأحد، مشيرة إلى أن إجمالي الإصابات بلغ 21 ألف و638.

 

أعلنت وزارة الصحة الإيرانية الأحد عن تسجيل 129 حالة وفاة جديدة لأشخاص مصابين بفيروس كورونا، ما يرفع حصيلة الوفيات الرسمية إلى 1685، بينما تقول المعارضة الإيرانية بالخارج أن أرقام الوفيات تقترب من 4 آلاف شخص.

 

ERYzzh1XsAECrqA
 

فى غضون ذلك ، رفض المرشد الأعلى عرضا أمريكا بالمساعدة على التغلب على الفيروس، وقال علي خامنئي، إن الولايات المتحدة متهمة بصناعة ونشر فيروس كورونا، لافتا إلى أن العرض الأمريكي بتقديم المساعدة لإيران أمر عجيب، لأنها تعاني نقصا.

 

13990103000375637204841622395256_36239_PhotoL
 

 

وقال خامنئي في كلمة له اليوم الأحد مناسبة السنة الفارسية الجديدة، إن الولايات المتحدة هي العدو الأخبث لإيران وقادتها محتالون ودجالون وظالمون وإرهابيون.

 

ولفت إلى أن بلاده تواجه اليوم حادثة دولية تتمثل بفيروس كورونا، مشيرا إلى أن أمريكا متهمة بصناعة ونشر فيروس كورونا، ولا علم لي بمدى صحة هذه الاتهامات.وأضاف: "يقال أن أمريكا أنتجت فيروسات خاصة بالجينات الإيرانية".

 

واعتبر خامنئي أن إدعاء أمريكا تقديم المساعدة لإيران في مكافحة فيروس كورونا أمر عجيب في ظل النقص والمشاكل التي تعانيها هي في مواجهة هذا الفيروس.

 

وقال إنه "في حال صحت الاتهامات الموجهة لأمريكا فإنها تريد من خلال عرضها تقديم المساعدة لإيران  الإطلاع عن قرب على آثار الفيروس على المرضى الإيرانيين"، مضيفا: "من الممكن أن تعمل الولايات المتحدة على إرسال دواء إلى إيران يعمل على تكريس الفيروس فيها وليس علاجه".

 

ERn8xIrXsAAgEhV
 

 

 

وأكد خامنئي أن طلب المساعدة من الولايات المتحدة أمر غير عقلاني ولا ثقة لنا بها، مشيرا إلى أن الأمريكيين أبلغونا مرات عدة أنهم مستعدون لتقديم المساعدة في مكافحة فيروس كورونا.

 

من جهة أخرى، لفت خامنئي إلى أن بعض الدول تخفي معدلات الوفاة الحقيقية لديها بسبب كورونا، مشددا على قدرة بلاده على التصدي لأي أزمة بما في ذلك تفشي فيروس كورونا.

 

وأكد خامنئي أن تفشي فيروس كورونا تسبب بمشكلات اقتصادية لكننا قادرون على مواجهة أكبر التحديات، مشددا على أن الجمهورية الإسلامية يجب أن تصبح أقوى في جميع المجالات بما في ذلك الدفاع.

 

وفي سياق آخر، دعا خامنئي الإيرانيين إلى الحفاظ على التزايد السكاني.

 

وتتصاعد وتيرة الإصابات فى إيران جراء فيروس كورونا المستجد  "COVID-19، ويواصل الفيروس حصد المسئولين بعد أن تفشى على نحو كبير على مدار الشهر الماضى.

 

وتواصل المدارس والجامعات الإغلاق ، وتجرى السلطات عمليات تطهير للشوارع والأماكن العامة، كما ألغى المرشد الأعلى الإيرانى آية الله على خامنئى خطاب (عيد النوروز) رأس السنة الشمسية الإيرانية كان مقرر أن يلقيه فى يوم 21 مارس المقبل، بحسب التقليد المتبع كل عام فى إيران، وأعلنت مدينة مشهد إلغاء مراسم الاحتفال بالسنة الجديدة التى تعقد سنويًا فى مرقد الإمام الرضا (الامام الثامن لدى الشيعة الاثنى عشرية).










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة