ألمانيا تقدم 320 مليون يورو مساعدات للمؤسسات الثقافية تعويضا عن خسائر كورونا

الإثنين، 23 مارس 2020 07:30 م
ألمانيا تقدم 320 مليون يورو مساعدات للمؤسسات الثقافية تعويضا عن خسائر كورونا اجراءات احترازية فى مختلف دول العالم لمواجهة كورونا
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعمل حكومة برلين على التخفيف من وطأة الأزمة الصحية العالمية جراء انتشار فيروس كورونا: كوفيد 19 مما أثر على الشركات الثقافية الصغيرة والموظفين المستقلين والفنانين في المدينة، أعلن مجلس الشيوخ في برلين اليوم أنه سيقدم قريبًا 100 مليون يورو (107 ملايين دولار) في 5000 يورو (5366 دولارًا) للعمال المستقلين والشركات الصغيرة في القطاع الثقافي. 
 
ومن المقرر أيضا أن يقدم مجلس الشيوخ 300 مليون يورو أخرى (322 مليون دولار) على شكل قروض لتجارة التجزئة والفنادق والمطاعم والصناعات الثقافية.
 
وبحسب موقع art.net news  سيتم طرح برنامجي المساعدة الطارئة على مراحل، ومن المحتمل أن يتم تقديم 200 مليون يورو إضافية للعمال المستقلين والشركات الصغيرة، وبذلك يصل إجمالي المبلغ المعروض في القروض والمنح الصغيرة إلى 600 مليون يورو.
 
تغطي المنح مجموعة واسعة من الصناعات الترفيهية، ويشمل المستفيدون المستقلون المؤهلون لبرنامج المنح، الذي يطلق عليه اسم المساعدات الطارئة 2، ليس فقط العاملين في مجال الفنون، ولكن أيضًا العاملين في قطاعات الرياضة والأحداث والسياحة، تغطي حزمة المساعدة للشركات الصغيرة التي يتراوح عدد موظفيها بين خمسة إلى 250 موظفًا (تسمى الطوارئ المساعدة 1) المطاعم والفنادق والحياة الليلية والأنشطة التجارية، فضلاً عن المؤسسات الثقافية، بما في ذلك صالات العرض.
 
يقول السيناتور الثقافي كلاوس ليدرير: "برلين حية وعظيمة بسبب التزام العاملين في المجال الثقافي في جميع القطاعات"، وأضاف: "إن إلغاء عدد لا يحصى من الأحداث الثقافية سيهدد وجود العديد منها".
 
تواجه الشركات والعاملين لحسابهم الخاص على حد سواء مستقبلًا غامضًا حيث تباطأت الحياة العامة إلى طريق مسدود في ألمانيا، وأحدث عروض المنح والقروض هي جزء من موجة من حزم المساعدات التي تم توفيرها للحفاظ على الصناعات الإبداعية واقفا على قدميه.
 
ويأتي ذلك في محاولة لموازنة ما تسميه الحكومة "اختناقات السيولة"، أطلقت الحكومة في البداية ما يسمى بطلبات القروض للقطاع الثقافي يوم الخميس، لكن بعد الإعلان الأولي مباشرة، تم انتقاد القسم الثقافي لفشله في تلبية احتياجات المستقلين (فئة تشمل، بحكم تعريفها، فنانين - يعيش 8000 منهم في برلين).
ورداً على ذلك، صباح يوم الجمعة، بدأ مجلس الشيوخ في تنفيذ المرحلة الثانية من المساعدة الطارئة: أصحاب الأعمال الحرة والشركات الصغيرة التي توظف أقل من خمسة أشخاص (يشمل هذا التعريف العديد من صالات العرض في برلين) سيتمكنون قريبًا من الحصول على منح صغيرة للرزق الصغير بقيمة € 5000.
 
"القروض غير مناسبة للفنانين الأفراد، لأن الغالبية العظمى منا الذين يعيشون من اليد إلى الفم لن يكونوا قادرين على تسديد هذا المال عندما يعود الوضع إلى طبيعته مرة أخرى" Zoë Claire Miller، فنان وممثل لجمعية فنانون بصريون في برلين، أخبروا Artnet News. وتؤكد أن معايير تقديم الطلبات التي لم يتم الإعلان عنها بعد ستحدد مدى فائدة أموال الطوارئ.
 
يقول سيناتور الاقتصاد رامونا بوب: "يحتاج سكان برلين إلى المساعدة في هذه الأوقات الصعبة". "من خلال برنامجنا للمساعدة الطارئة، نريد دعم الأفراد الذين يعملون لحسابهم الخاص، والمستقلين، والشركات الصغيرة الذين يعانون من مشاكل السيولة بسرعة ودون الكثير من الإجراءات البيروقراطية، نحن نبذل قصارى جهدنا لضمان قدرة سكان برلين على تجاوز هذه الأزمة ".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة