الأمم المتحدة توجه نداء إلى المجتمع الدولى مع تفاقم أزمة كورونا.. أمين عام المنظمة يدعو لوقف إطلاق النار على مستوى العالم لمواجهة الفيروس: يصيب الجميع بلا رحمة.. والصحة العالمية تحذر من أدوية كورونا غير المجربة

الإثنين، 23 مارس 2020 09:07 م
الأمم المتحدة توجه نداء إلى المجتمع الدولى مع تفاقم أزمة كورونا.. أمين عام المنظمة يدعو لوقف إطلاق النار على مستوى العالم لمواجهة الفيروس: يصيب الجميع بلا رحمة.. والصحة العالمية تحذر من أدوية كورونا غير المجربة مبني الأمم المتحدة
كتب عامر مصطفى – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تتزايد الدعوات الدولية بضرورة الوقف التام لإطلاق النار على مستوى العالم في ظل النكبة التي يتعرض لها العالم بسبب الانتشار الضخم لفيروس كورونا، الذى أدى إلى تزايد الإصابات والوفيات، في الوقت الذى دعت فيه منظمة الصحة العالمية إلى ضرورة عدم تجريب أي أدوية كورونا غير المجربة.
 
أفادت فضائية سكاى نيوز، فى نبأ عاجل أن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش دعا إلى وقف إطلاق نار فورى على مستوى العالم لمواجهة انتشار فيروس كورونا، وأكد أنطونيو جوتيريش، أن نصف عدد الطلاب حول العالم، لا يذهبون إلى المدارس حاليا، بسبب الانتشار الكبير لفيروس كورونا المستجد، مؤكدا دعمه لمبادرة اليونسكو لتوسيع ونشر آليات التعلم عن بعد.
 
وقال الأمين العام للأمم المتحدة خلال المؤتمر الصحفى: "يواجه عالمنا عدوًا مشتركًا متمثلا بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، الفيروس يصيب الجميع بغض النظر عن العرق أو الجنس أو الدين، ويصيب الجميع بلا رحمة، ففي الوقت نفسه، تدور الصراعات المسلحة في جميع أنحاء العالم"، مشددا على أن الفيروس المستعر يظهر بوضوح جنون الحرب، ولهذا السبب أدعو اليوم إلى وقف فوري لإطلاق النار في جميع أنحاء العالم.
 
من جانبه قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم جيبرييسوس، إن وتيرة انتشار جائحة كورونا تتسارع، متابعا خلال مؤتمر صحفي عقج اليوم الإثنين: وباء كورونا يصل إلى معظم دول العالم بوتيرة متسارعة وتم تسجيل 300 ألف حالة إصابة بفيروس "كوفيد-19" من أغلبية دول العالم.
 
وأوضح المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، أن العالم قادر على تغيير مسار وباء كورونا، لافتا إلى أنه في حال لم نعط الأولوية للطواقم الطبية فسيموت الكثير من الناس، ومشيرا في ذات الوقت إلى أن استخدام أدوية لم تخضع لتجارب كافية لعلاج الفيروس قد ينعش الآمال الكاذبة.
 
وكان تعداد أعدته فرانس برس استنادا إلى أرقام رسمية، - بحسب شبكة سكاى نيوز الإخبارية - ، أفاد بأن كورونا المستجد أدى إلى وفاة أكثر من 15 ألف شخص حول العالم وبالإجمال، سجلت 15189 حالة وفاة، غالبيتها في أوروبا بـ9197 وفاة.
 
وخلال مؤتمر صحفى أيضا نقلته قناة العربية، أعلن وزير الدفاع الأمريكى، مارك إسبر، اتخاذ كافة التدابير لمواجهات تداعيات أزمة كورونا، كما أكد وزير الدفاع الأمريكى، على ضرورة تقليص عدد العاملين داخل مقر وزارة الدفاع الأمريكية.
 
وكشف وزير الدفاع الأمريكى،عن إجراء نحو 6 آلاف اختبار يوميا للجنود الأمريكيين حول فيروس كورونا، نافيا أن تكون تداعيات الفيروس قد أثرت على جاهزية القوات الأمريكية، موضحا أن تجهيزات طبية يجري إعدادها على السفن الأميركية المقاتلة لمواجهة أية حالات إصابة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة