أكرم القصاص - علا الشافعي

الأوقاف تلغى بعثة الحج وتوجه مخصصاتها لمساعدة متضررى كورونا

الإثنين، 23 مارس 2020 01:33 م
الأوقاف تلغى بعثة الحج وتوجه مخصصاتها لمساعدة متضررى كورونا وزارة الأوقاف
كتب اسماعيل رفعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ألغت وزارة الأوقاف أى بعثات حج على نفقتها هذا العام وتوجه ما كان مخصصًا لذلك ماليًّا لمساعدة المتضررين من آثار كورونا وتؤكد مساعدة المحتاجين أولى من حج النافلة والعمرة.
 
وفى سياق متصل تم الاتفاق على إطلاق تغذية أول 35 مسجدًا بالمحافظة بالطاقة الشمسية بالتعاون بين الوزارة والمحافظة.

كما تم الاتفاق على توفير 3000 متر سجاد لمساجد محافظة الوادى الجديد بالمشاركة بين الوزارة والمحافظة أيضًا يتم تسليمها للمحافظة قبل شهر رمضان المبارك القادم 1441هــ.

أعلنت وزارة الأوقاف، عن مسابقتها الرمضانية الكبرى، التى ستجرى فى شوال المقبل، حول سلسلة رؤية التى تصدرها الوزارة والهيئة المصرية العامة للكتاب معا كأحدث وأهم سلسلة فى التثقيف الدينى المستنير، بحيث تجرى الاختبارات فيها بعد شهر رمضان المعظم فى الأسبوع الثانى من شوال وتشمل ما صدر من السلسلة وما يصدر منها حتى نهاية شهر رمضان المعظم، علما بأن السلسة متوفرة بسعر رمزى خمسة جنيهات لكل إصدار بجميع فروع الهيئة المصرية للكتاب.

وتتناول الاختبارات معلومات أصدرتها سلسلة رؤية، فى كتب: فقه الدولة وفقه الجماعة، وحماية دور العبادة، والحوار الثقافى بين الشرق والغرب، ومفاهيم يجب أن تصحح فى السيرة والسنة، ونعمة الماء.. نحو استخدام رشيد للمياه، وبناء الشخصية الوطنية، وضلالات الإرهابيين وتفنيدها، والكليات الست، ومخاطر الإلحاد وسبل المواجهة، وبناء الوعى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة