بتسمع إيه وانت بتشتغل من البيت؟ 5 نصائح لاختيار "بلاى ليست" تزيد نشاطك

الإثنين، 23 مارس 2020 08:00 م
بتسمع إيه وانت بتشتغل من البيت؟ 5 نصائح لاختيار "بلاى ليست" تزيد نشاطك العمل من المنزل ـ أرشيفية
منة الله حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تصادف ظروف عملك أن تكون فى مكان مزحم بالأشياء أو الأشخاص، وأحيانًا لظروف ما طارئة أن يكون العمل من البيت، مثل هذه الفترة التى نمر بها جميعًا بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، وهذا يسبب الكثير من عوامل التشتيت التى تستنزف الكثير من إنتاجك، ودائمًا ما تكون الموسيقى هى الحل لعزلك عن المحيط وزيادة حماسك وتسليتك أثناء العمل من المنزل.

ولأن اختيار الموسيقى الخاطئ قد يؤثر سلبًا على إنتاجيتك لذا إليك هذه النصائح من موقع " career" حول كيفية اختيار "بلاى ليست" ممتعة ومحفزة على الإنتاج أثناء العمل من المنزل. 

 

نصائح تدعم إنتاجك فى  العمل من البيت بسماع الموسيقى  (6)
نصائح تدعم إنتاجك فى العمل من البيت بسماع الموسيقى

 

كيفية إنشاء قائمة التشغيل المثالية فى يوم العمل

انغمس فى الطبيعة 

فى المرة القادمة التى يكون فيها المحيط حولك صاخب بشكل مزعج قد تكون أصوات الطبيعة هى قائمة التشغيل الصحيحة لمساعدتك على التركيز، فقد أجرت مجلة الجمعية الصوتية الأمريكية اختبارًا يوضح أن "الأصوات الطبيعية" لديها القدرة على حجب تشويش الخلفية المشتتة للانتباه وتعزيز الأداء المعرفي.

نصائح تدعم إنتاجك فى  العمل من البيت بسماع الموسيقى  (2)
نصائح تدعم إنتاجك فى العمل من البيت بسماع الموسيقى

 

مقاطع الموسيقى المفضلة

احذر تشغيل مقاطع موسيقية غير محببة لك فإنها ستخرجك عن التركيز، المركز الوطنى لمعلومات التكنولوجيا الحيوية قدم دراسة أجراها مسبقًا خلصت إلى الاستماع إلى الموسيقى التى لم تعجبك لها بنفس القدر من التشويش فى الخلفية، أما  عند الاستماع إلى الموسيقى المفضلة بشدة  فغالبًا تعاودهم الأفكار وذكريات إبداعية.

 

نصائح تدعم إنتاجك فى  العمل من البيت بسماع الموسيقى  (3)
نصائح تدعم إنتاجك فى العمل من البيت بسماع الموسيقى

 

ممكن أن تؤدى الكلمات إلى التشتيت

كلمات الأغانى المصاحبة للموسيقى قد تحدث تشتت أثناء العمل  حيث خلصت الأبحاث أن الموسيقى الآلية تبدو وكأنها تزيد الإنتاجية، هذا وفقًا لدراسة من" Cambridge Sound Management" فإن حول 48 ٪ من العمال ينتقل تركيزهم أثناء العمل إلى كلمات الأغانى من أجل التمييز بين الكلام إذا كانوا لا يفضلونها.

نصائح تدعم إنتاجك فى  العمل من البيت بسماع الموسيقى  (1)
نصائح تدعم إنتاجك فى العمل من البيت بسماع الموسيقى 

 

الموسيقى المتفائلة تعزز التركيز

ترى ما نوع موسيقى الآلات التى يجب أن تختارها؟ يجب ألا تذهب إلى أنواع الموسيقى الحزينة فقد أظهرت الدراسات أن موسيقى" uptempo " المتفائلة تعزز المزاج والتركيز وتنتج أكثر، وتنصح جامعة جونز هوبكنز المعلمين بتزويد "الموسيقى الباروكية ، مثل تلك التى ألفها باخ أو هاندل أو تيليمان ، والتى تترأوح من 50 إلى 80 نبضة فى الدقيقة ، بخلق جو من التركيز يقود الطلاب إلى التركيز العميق فى حالة موجة الدماغ ألفا".

نصائح تدعم إنتاجك فى  العمل من البيت بسماع الموسيقى  (4)
نصائح تدعم إنتاجك فى العمل من البيت بسماع الموسيقى 

 

موسيقى العاب الفيديو تجعلك منتج

إذا كانت الموسيقى الكلاسيكية لا تناسبك، فقد يكون هناك طريقة أخرى، فيمكنك الاستماع إلى موسيقى ألعاب ألفيديو كأصوات التنبيه والإيقاع الملهمة، على الرغم من أنه قد يبدو خيارًا مفاجئًا إلا أن موسيقى ألعاب ألفيديو تتكون لمساعدة اللاعبين على التركيز والتقدم خلال المستويات.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة