أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. حملات توعية ضد فيروس كورونا بمدينتي نويبع ودهب بجنوب سيناء

الإثنين، 23 مارس 2020 03:43 م
صور.. حملات توعية ضد فيروس كورونا بمدينتي نويبع ودهب بجنوب سيناء حملات توعية
جنوب سيناء – فايزة مرسال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظم شباب مدينة دهب ونويبع حملات توعية ضد فيروس كورونا بإشراف الدكتور جبريل فتيح معاون اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء للشباب بحملات والتوعوية والتثقيفية ضد فيروس كورونا بمشاركة مجموعة من شباب مدينتي دهب ونويبع بشكل تطوعي ضمن الإجراءات والتدابير الوقائية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد وفيروسات الأنفلونزا الموسمية المعروفة.

يأتي ذلك في إطار توجيهات اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء وحرصه الدائم على نشر الوعي والوقاية من فيروس كورونا المستجد في كافة مدن وديان والتجمعات البدوية بالمحافظة وضرورة العمل على تكثيف الحملات التوعية.

وصرح الدكتور جبريل فتيح في تصريح لليوم السابع إنه بعد انتشار فيروس كورونا بدأ البعض يختلط عليه الأمر بين الأنفلونزا العادية وفيروس كورونا لذلك هدف الحملة الأساسي توصيل المعلومات لأكبر قدر ممكن من المواطنين للتصدي لحالة الهلع والفزع من المرض.

واضاف جبريل أن دورنا نشر حملات التوعية في جميع ربوع المحافظة مشيرا إلى أنه جرى عقد للقاءات مع العديد من المواطنين لتوعيتهم وتوزيع الإرشادات على المواطنين في إطار المسئولية المجتمعية وذلك بمشاركة إيجابية من شباب مدينتي دهب ونويبع وحرصهم الدائم على التعاون فيما يخدم المجتمع.

قال اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء إنه في اطار تعليمات ومتابعة وزارة الصحة والسكان باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لمجابهة والوقاية من فيروس كورونا وبالتعاون مع غرفة الفنادق وغرفة السياحة وجمعية المستثمرين بشرم الشيخ قامت مديرية الصحة والسكان بجنوب سيناء بإجراء استكمال عمليات التطهير والرش للفنادق والمنشآت السياحية، وذلك ضمن الإجراءات والتدابير الوقائية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد ويتابع محافظ جنوب سيناء إجراءات التطهير لجميع الفنادق والمنشات السياحية والحكومية أولا بأول.

ومن جانبة نفي الدكتور أيمن رخا وكيل الوزارة ما تم تداوله علي صفحات التواصل الإجتماعي بشأن إنتهاء أعمال الحجر الصحي للعاملين بأحد الفنادق مؤكدا إستمرار الحجر الصحي للعاملين وفقا للتعليمات الوقائية للوزارة المقررة في هذا الشأن، وتهيب المديرية بالمواطنين إستقصاء الخبر من مصادرة الرسمية وتوخي الدقة والحذر في مثل هذه الشائعات.

كما دعا الدكتور أيمن رخا وكيل وزارة الصحة أبناء المحافظة بإتباع قواعد الحيطة والحذر خلال صرف الراتب خوفا من التكدس أمام ماكينات الصرافة، مناشدا إياهم ضرورة لبس الكمامة والجوانتي خلال صرف الراتب وترك مسافة لاتقل عن متر مع ضرورة رش مطهر علي مكان مفاتيح الصرافة قبل الإستخدام منعا لإنتشار العدوي، مؤكا ضرورة التخلص الآمن للجونتي والكمامة بعد الإستخدام كما ناشد المواطنين ضرورة إلتزام المنازل وعدم مغادرتها إلا للضرورة القصوي.

 

1
 

 

2
 

 

3
 

 

4
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة