أكرم القصاص - علا الشافعي

كورونا مفرقهمش.. ملكة بريطانيا تتواصل مع أفراد العائلة بمكالمات فيديو

الإثنين، 23 مارس 2020 11:00 ص
كورونا مفرقهمش.. ملكة بريطانيا تتواصل مع أفراد العائلة بمكالمات فيديو الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتحصن الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا، البالغة من العمر 93 عامًا، منذ منتصف الأسبوع الماضى، فى قلعة وندسور بعد أن ظهرت تقارير تفيد أن أحد العاملين فى قصر باكنجهام كانت نتيجة فحوصاته إيجابية بشأن الإصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، فيما يقال إن الملكة على استعداد لإلقاء خطاب تليفزيونى.

ووفقا للتقارير فإن الملكة تبقى على اتصال مع عائلتها باستخدام مكالمات الفيديو بسبب أزمة فيروس كورونا، وقال مساعدون ملكيون لصحيفةThe Telegraph ، إن الملكة سوف تستخدم تطبيقات بما فى ذلك FaceTime و Skypeللبقاء على اتصال مع أحبائها من أفراد العائلة.

1_Queen-leaves-London
 
وأضاف التقرير أن الملكة ودوق أدنبره يبتعدان اجتماعيًا فى قلعة وندسور حيث تتصارع المملكة المتحدة مع المرض الفتاك، ويأتى ذلك بعد أن أثبتت إصابة أحد العاملين فى قصر باكنجهام بفيروس كورونا المستجد، ويأتى هذا فيما يقول المسئولون إن 240 شخصًا لقوا حتفهم بعد أن ثبتت إصابتهم بفيروس كوفيد 19، وحث رئيس الوزراء بوريس جونسون البريطانيين على تجنب رؤية أمهاتهم فى عيد الأم، وذلك وفقًا لما نشرته صحيفة "mirro" البريطانية.

وبحسب ما ورد من معلومات للصحف البريطانية يعمل قصر باكنجهام مع الحكومة على الجهود الرامية إلى طمأنة الأمة، ويقال إن الملكة ستقوم بإلقاء خطاب متلفز فى محاولة "لرفع معنويات الأمة"، وفيما يتعلق بالإصابة داخل قصر باكنجهام، فإنه بحسب ما ورد فى التقارير البريطانية، يرجح أن يكون قد أصيب المساعد الملكى بالمرض فى الأسبوع الماضى، وفى المقابل أُمر موظفو العائلة الملكية الذين كانوا على اتصال بالشخص بالعزل الذاتى.

1_Exterior-view-of-Windsor-Castle
 
وبحسب "mirro" يقال إنه تم تشخيص العامل بأنه من المحتمل أن يموت نتيجة إصابته بفيروس كورونا، وذلك قبل انتقال الملكة إلى قلعة وندسور، ومنذ ذلك الحين، انتقلت الملكة، التى تجنبت مصافحة الجماهير، إلى قلعة وندسور فى وقت أبكر من المعتاد فى عيد الفصح.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة