إجراءات أشد صرامة فى أوروبا بعد استمرار وفيات كورونا..ألمانيا تمنع اجتماع أكثر من شخصين..اليونان تفرض الحظر.. هولندا تمدد منع التجمعات لأول يونيو وتهدد بالحظر.. والقرارات تأتى لعدم الاتزام بالإجراءات الاحترازية

الثلاثاء، 24 مارس 2020 04:45 م
إجراءات أشد صرامة فى أوروبا بعد استمرار وفيات كورونا..ألمانيا تمنع اجتماع أكثر من شخصين..اليونان تفرض الحظر.. هولندا تمدد منع التجمعات لأول يونيو وتهدد بالحظر.. والقرارات تأتى لعدم الاتزام بالإجراءات الاحترازية
كتبت: هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تسبب عدم الالتزام من قبل بعض المواطنين الأوروبيين، لتعليمات العزل والبقاء فى منازلهم لاتخاذ إجراءات أكثر صرامة، وسط تزايد مضطرد فى عدد الإصابات والوفيات أوروبيا وعالميا، فأصدرت تعليماتها بحظر التجمعات وتقييد الخروج من المنازل وإغلاق المتاجر والمحال، وإيقاف وسائل المواصلات.

 

 ووسعت فرنسا من قيودها على خروج السكان من منازلهم، وتم تمديد مدة منع التجمعات فى هولندا، ووسعت فرنسا من قيودها على خروج السكان، فيما أمرت حكومات من أنحاء أوروبا بالمكوث فى منازلهم فى ظل المساعى للتعامل مع الوباء الذى حصد أرواح الآلاف.

 

 وطالب رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون المواطنين بالبقاء فى منازلهم وعدم الخروج إلا لشراء الاحتياجات الضرورية أو أداء تمرينات رياضية يومية أو لقضاء حاجة طبية ملحة، بالإضافة إلى الذهاب إلى العمل طالما كان ذلك "ضروريا للغاية، كما أمر رئيس الوزراء بالبريطانى بغلق المتاجر التى لا تبيع سلعا ضرورية، وحظر تجمع أكثر من شخصين لا ينتمون إلى نفس الأسرة، بعد أن تجاوز عدد الوفيات بسبب فيروس كورونا فى بريطانيا 300 حالة.

 

 

ورغم حظر التجمعات والإجراءات التى اتخذتها الحكومة الألمانية أول أمس، سجلت فى ألمانيا أكثر من 4700 إصابة جديدة و28 حالة وفاة بفيروس كورونا المستجد خلال يوم واحد، بحسب بيانات معهد "روبرت كوخ" الألمانى للأبحاث التحاليل، وفقا للوضع حتى الساعة التاسعة من صباح اليوم الثلاثاء. وارتفع عدد حالات الإصابة إلى 27436 حالة، مقارنة بـ 22672 حالة أمس الاثنين، كما ارتفع عدد الوفيات من 86 حالة إلى 114 حالة، وفقا للمعهد المذكور.

 

وفى هولندا قررت الحكومة تمديد منع التجمع حتى الأول من شهر يونيو القادم، وفى حال عدم الالتزام بالقرار فإن الحكومة ستلجأ إلى حظر التجول أيضا، كما فعلت دول أوروبية مجاورة

 

والتحذير جاء من قبل رئيس الوزراء الهولندى مارك روته. وكانت الحكومة قد قررت قبل ذلك منع التجمعات حتى السادس من أبريل القادم.

كما أعلنت السلطات اليونانية فرض حظر التجوال من يوم غد الاثنين، لوقف تفشى فيروس كورونا.

 

وأعلن رئيس الوزراء اليونانى، العزل التام فى اليونان اعتبارا من أمس الاثنين، فى إطار إجراءات التصدى لفيروس كورونا المستجد.

 

وقال كيرياكوس ميتسوتاكيس، فى كلمة متلفزة للأمة: "أصدرت أوامر باتخاذ جميع الخطوات اللازمة لفرض حظر على جميع التنقلات غير الضرورية فى أنحاء البلاد".

 

وأضاف: "السلاح الأقوى بوجه فيروس كورونا هو الاستجابة الشعبية من المواطنين والالتزام بالبقاء فى المنازل".

 

وأدى وباء كورونا المستجد إلى وفاة 10 مصابين فى اليونان خلال الأيام التسعة الأخيرة، وسجلت إصابة 459 شخصا.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة