أكرم القصاص - علا الشافعي

توزيع 2000 كمامة و1500 قفاز ومبادرات للتوعية عن "كورونا" بفاقوس فى الشرقية.. صور

الثلاثاء، 24 مارس 2020 02:40 م
توزيع 2000 كمامة و1500 قفاز ومبادرات للتوعية عن "كورونا" بفاقوس فى الشرقية.. صور جانب من حملات التطهير
الشرقية - حمدى عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حملات ومبادرات يقدمها شباب محافظة الشرقية، للتوعية بفيروس كورونا المستجد، وقال محمد السيد صاحب مبادرة "شباب بتحب بلدهم" بمركز فاقوس، إن أعضاء المبادرة استطاعوا توزيع أكثر من 2000 كمامة وأكثر من 1500 جوانتي على كبار السن والحالات المزمنة داخل كل البنوك.

وأضاف أن المبادرة مستمرة منذ صباح اليوم الثلاثاء، وستستمر حتى الأيام الأولى من شهر أبريل المقبل، لافتا إلى أنه لاحظ  نقص كبير في الكمامات والجوانتي والكحول، مطالبا المجتمع المدني بالوقوف معهم ومساعدتهم لتخطى المرحلة الصعبة التي تمر بها البلاد.

وقال الدكتور علاء خليل، أستاذ جراحة الأورام بجامعة الزقازيق، إنه قام بشراء ماكينة رش وحملها داخل قسم الجراحة بمستشفيات جامعة الزقازيق وأحضرنا المواد المطهرة من مستشفيات الجامعة.

وأضاف لـ "اليوم السابع":  "أنا قمت بنفسي بالتطهير مع عمال العمليات وبدأنا بمكتب الجراحين والتخدير وطرق العمليات والأبواب وغرف العمليات ومكاتب التمريض"، لافتا إلى أن المشاركة من الأهالى ولو بسيطة تساهم في إجراءات منع العدوى.

وأضاف الحاج أحمد أبو زيد أحد أبناء مركز أبو كبير، أنه لليوم الثالث على التوالى يقوم بتزويد شباب المركز بكميات مطهرة لتطهير المدينة والقرى وجميع المبانى الحكومية حسب اتفاقه مع المهندس وجيه صدقي رئيس مركز ومدينة أبو كبير وأشاد بعدد من الماء المركز الذين بدأوا فى المساهمة فى تطهير القرى والأحياء.

وبدأت جمعيات خيرية بتنظيم مبادرات لصرف 500 جنيه للعمالة غير المنتظمة وتوعية المواطنين بخطورة فيروس كورونا.

حملات التطهير
حملات التطهير

 

د.علاء خليل
د.علاء خليل

 

رئيس مركز الزقازيق
رئيس مركز الزقازيق









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة